مشاهدة النسخة كاملة : المعلمون يحتجون في روصو ويتوقفون عن التدريس في النعمة


أبو فاطمة
02-28-2012, 07:37 AM
المعلمون يحتجون في روصو ويتوقفون عن التدريس في النعمة

شارك العشرات من المعلمين في مدينة روصو صباح اليوم الاثنين 27-02-2012 في وقفة احتجاجية أمام مفتشية التهذيب الوطني الواقعة في حي أسكال وسط المدينة، فيما توقف المعلمون في مدينة النعمة عن التدريس لمدة ساعتين.
وقد رفع المعلمون المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بزيادة الرواتب وتفعيل نظام الأسلاك بالنسبة للمعلمين، كما نددوا بالتعميم الذي وزعته قبل أسابيع وزارة التعليم واشترطت فيه الاتصال بطبيبين محددين في كل مقاطعة من أجل الاعتراف بأي راحة طبية، معتبرين ذلك إجحافا بالمعلمين الذين يدرس كثير منهم في مناطق نائية.
وطالب المعلمون ـ خلال وقفتهم التي استمرت مدة ساعتين ـ بـ "تقدير المعلم واحترامه"، وعدم قطع علاوة الطبشور في حالة غيابه، واعتماد راحة الأمومة من جميع المراكز الطبية.
وفي مدينة النعمة شرقي موريتانيا توقف معلمو المدارس الابتدائية عن التدريس لمدة ساعتين، للمطالبة بزيادة الرواتب وتفعيل نظام الأسلاك بالنسبة للمعلمين.
وتأتي وقفة المعلمين في وقت تشهد في مؤسسات التعليم الثانوي في مدينة روصو ارتباكا كبيرا بفعل مشاركة أساتذة أساسيين في الإضراب الذي دعت إليه النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (sipes)، ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية شهر مارس المقبل.

نقلا عن الأخبار