مشاهدة النسخة كاملة : إدارة المعهد تتهم الإسلاميين والعبيد بإفساد المعهد


أبو فاطمة
02-27-2012, 11:17 PM
إدارة المعهد تتهم الإسلاميين والعبيد بإفساد المعهد

شن المدير المساعد للمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية شيخنا ولد الشيخ التراد هجوما عنيفا علي الطلاب المشاركين في جلسة المجلس العلمي اليوم الأثنين 27-2-2012 ،متهما الإسلاميين ومن أسماهم بحفنة من العبيد بإفساد المؤسسة التربوية الأقدم بموريتانيا.
وقال ولد الشيخ التراد إن الطلاب الثائرين حاليا لايمثلون أى وزن داخل المعهد ، وإن القلق الذي يعبرون عنه الآن هو قلق مفتعل.
وأضاف ولد الشيخ التراد " إن الخوف علي الشريعة إذا لم يأتي من أبناء رسول الله (في إشارة إلي نفسه) فليس من الوارد أن يلتمس لدي العبيد !!" .
تصريحات المدير داخل الجلسة عصفت بالنقاش الدائر ، وحولته إلي مشادات عنيفة بين الطلاب والإدارة انتهت بانسحاب الطلاب ، وتعهد من المدير بطرد جماعي لقادة الإتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا.
وفي أول تعليق على الموضوع قال رئيس قسم الإتحاد عبد الله ولد محمد الأمين إن تصريحات المدير من شأنها صب الزيت علي النار الملتهبة حاليا.
وأضاف في حديث لوكالة الأخبار بعد انسحابه إن الأخلاق التي عوملوا بها اليوم من قبل المدير المساعد تكشف هشاشة الإدارة وشرعية المطالب الطلابية ، متعهدا برد طلابي علي ماتم تداوله من شتائم وتهديد داخل الجلسة اليوم.
واستغرب ولد محمد الأمين أن يلجأ شخص محترم إلي أقوال سوقية بهذا النوع ، وأن يهاجم طلابه بهذا الشكل الغريب علي أخلاق المؤسسات التربوية بموريتانيا بل وفي العالم كله.
وكانت الإدارة قد دعت لنقاش نقطة واحدة داخل الاجتماع تتعلق بالامتحانات ومواقيتها ، وهو ما قوبل برفض من الطلاب باعتبار أن الدراسة لم تبدأ بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية ، وإن الأولوية الآن يجب أن تنصب علي إنهاء عسكرة المعهد العالي ، وإعادة الحياة الدراسية إلي طبيعتها من خلال تسوية المشاكل العالقة.

نقلا عن الأخبار