مشاهدة النسخة كاملة : تشجيع الإختلاط بالمدارس لمواجهة الإضراب


أبو فاطمة
02-27-2012, 08:26 AM
تشجيع الإختلاط بالمدارس لمواجهة الإضراب

قال وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية إن لديه خطة جديدة ستشغل الطلاب عن العودة إلي ذويهم رغم إضراب الأساتذة الذي دخل حيز التنفيذ اليوم الأحد 26-2-2012.
وقال ولد باهية في اجتماع ضمه مع رابطة آباء التلاميذ وبعض النقابيين المضربين إن الخطة الجديدة تعتمد بالأساس علي فتح نقاش بين الطلبة والطالبات لتبادل الخبرات وتجاذب أطراف الحديث حول الدروس ومجمل القضايا التي تهمهم بشكل يومي.
وقال ولد باهية إن الأسلوب التعليمي يتطور باستمرار وإن الطلاب لم يجدوا سابقا الوقت الكافي للنقاش الداخلي أو التعارف داخل الفصول بفعل انشغالهم بمتابعة الحصص المقرر تدريسها ، وإن الوقت الآن مناسب لإلغاء العزلة النفسية بين الطلبة من خلال استغلال الوقت المتاح حاليا بفعل الإضراب
كما قال ولد باهية إن المراقبين ومديري الدروس والعمال سيكون لهم اسهام في العملية التربوية من خلال النقاش مع التلاميذ حول أمور تسيير المؤسسات وبعض القضايا الأخري المرتبطة بالعملية التربوية في انتظار حسم ملف الإضراب.
تصريحات ولد باهية أثارت غضب بعض محاوريه ، وقال أحد الحاضرين للنقاش إن الفوضي القائمة حاليا أمام المدارس والإختلاط كانت مثار غضب من الأهالي ، وكان الجميع يطالب بوضع حد للتسيب من أجل عملية تربوية ناجحة.
ولد باهية سارع إلي مطالبة محاوريه بأن يظل الحديث داخليا، قائلا أعرف أنكم ستخرجون الآن وتبلغون موقع "الأخبار" بما حصل!.
ثم عاد وقال "غير مهم، كل مايكتبونه هو دعاية تخدمني ، ولكن ليس من الضروري أن تبلغوهم بكل مايدور في النقاشات الخاصة".

نقلا عن الأخبار