مشاهدة النسخة كاملة : الأساتذة يتوقفون عن التدريس في لبراكنة


أبو فاطمة
02-27-2012, 07:43 AM
الأساتذة يتوقفون عن التدريس في لبراكنة

توقف معظم أستاذة التعليم الثانوي بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه وسط البلاد صباح اليوم الأحد عن التدريس تجاوبا مع الإضراب الذي دعت له النقابة المستقلة للتعليم الثانوي.
وقالت مصادر من المنسقية الجهوية للنقابة لمراسل "الأخبار" إن 19 أستاذا قد استجابوا للإضراب من أصل 27 هم مجموع أساتذة التعليم الإعدادي والثانوي، حيث تجمعوا داخل مقر المنسقية، وتبادلوا الخطابات والمحاضرات الممجدة للنضال.
وقد شن الأساتذة هجوما عنيفا على وزير الدولة للتهذيب بسبب تنكره للأساتذة الذين كانوا يوما من الأيام معلموه ورفاقه دون أن يكلف نفسه عناء التفكير في مأساتهم بعد أن أصبح وزيرا بقدرة قادر.
من جانبه قال مدير الثانوية المرتضى ولد محمد أشفاغ في تصريح للأخبار إن النقص الحاصل في الأساتذة سيتم تعويضه وأن الدراسة ستتواصل بشكل طبيعي، مضيفا أن الإدارة استعانت بالمراقبين فقط وأن المعلمين أوكلت لهم مهمة الرقابة".
وفى مدينة مقطع لحجار توقف عن الدراسة 16 أستاذا من أصل 32 أما في "بوكى" فقد توقف 19 أستاذا عن التدريس من 26، سعت السلطات لتعويضهم بالمعلمين قبل أن يخرج الطلاب في احتجاجات جعلت الدراسة تتوقف بشكل كامل وتدخلت الشرطة لحماية المؤسسة
والطاقم وأصيبت طالبة بجروح في الرأس متوسطة".

نقلا عن الأخبار