مشاهدة النسخة كاملة : ولد الرباني: الإضراب نجح بنسبة 70% وشكل صفعة لوزارة الدولة


أبو فاطمة
02-27-2012, 07:20 AM
ولد الرباني: الإضراب نجح بنسبة 70% وشكل صفعة لوزارة الدولة

قال الأمين العام للنقابة المستقلة الأساتذة التعليم الثانوي، محمدن ولد الرباني، إن الإضراب الذي نظمته نقابته اليوم نجح بنسبة 70% من جملة الأساتذة الرسميين.
وقال ولد الرباني – في مؤتمر صحفي زوال اليوم الأحد- إن نجاح الإضراب بهذه النسبة يعد "صفعة للجهود المضنية التي بذلتها وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم الثانوي المنتدبة لديها للضغط النفسي والمادي على الأساتذة لثنيهم عن الإضراب".
ويطالب الأساتذة المضربون، بنظام لأسلاك التعليم الثانوي، وزيادة في الرواتب.
ويستمر الإضراب العام الذي انطلق اليوم، حتى 22 من مارس المقبل.
وندد بيان للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، بما قال إنه تهديد تعرض له بعض الأساتذة بالتحويل والحرمان من الامتيازات والحقوق "وابتزاز السلطات الأمنية للأساتذة، وكذلك الافتراء على القوانين بتحريم الإضراب على فئات لم يحرمها القانون عليها كالمراقبين العامين ومديري الدروس المكلفين بالتدريس".
وأعرب البيان عن رفض النقابة لما اتخذته السلطة من تجنيد الإدارة والوجهاء لممارسة الضغط على الأساتذة"كما حدث في كوبني وغيرها من المدن".
وتحدث ولد الرباني عن ضغوط على الأساتذة من خلال التعليم الحر "كما حدث مع والي تيرس زمور" بالإضافة إلى جلب عمال الإدارات الجهوية والمركزية والمختفين المتغاضي عنهم طوال سنة وبعض مفتشي التعليم الأساسي والمعلمين للحلول محل الأساتذة المضربين.
وقال ولد الرباني إن نقابته تحمل الوزارة مسؤولية أي رد من قبل التلاميذ على إمساكهم في الفصول، أو تعويض أساتذتهم بغيرهم.
ونفى ولد الرباني، وجود أي حوار مع وزارة الدولة في الوقت الحالي، مضيفا أنهم مستعدون فقط لحوار مثمر.
واتهم ولد الرباني، وزارة الدولة باعتماد الشائعات الكاذبة والترويج لها، بهدف التشويش على الإضراب.

نقلا عن الأخبار