مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تتجه لبيع الثانوية العربية لبعض التجار


أبو فاطمة
02-26-2012, 07:19 AM
الحكومة تتجه لبيع الثانوية العربية لبعض التجار

قالت مصادر إعلامية بنواكشوط إن الحكومة المورتانية تخطط لبيع الثانوية العربية لبعض التجار ، وإن عروضا كثيرة للترميم تم رفضها من أجل تمرير المخطط المطروح حاليا للبحث والتفاوض مع بعض التجار.
وقال موقع السفير الإخباري في خبر نشره اليوم السبت 25-2-2012 إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يتجه لبيع الثانوية الأبرز في موريتانيا لبعض التجار الساعين إلي استغلال موقعها الإستراتيجي.
وتأتي التسريبات الحالية وسط حديث واسع عن مخطط مشابه عمل عليه بعض التجار المقربين من الرئيس اجتماعيا بهدف اقناع الحكومة الموريتانية بالتخلي لهم عن المجمع الحكومي الواقع وسط العاصمة من أجل بناء أسواق شعبية وبعض المجمعات السكنية.
ويضم المجمع وفق التسريبات ذاتها بناية المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية والثانوية العربية ومقر الاوقاف الموريتانية .
ولم يصدر عن الحكومة أى تصريح رسمي بشأن طرح المقار الحكومية للبيع ،غير أن أفعالا مشابهة تم تمريرها منها بيع مقار للجيش وأخري للحكومة ومطار نواكشوط الدولي ضمن صفقات أسالت الكثير من الحبر بموريتانيا ، وأتهمت أوساط نافذة في النظام بالتخلي عنها لصالح مقربين اجتماعيا أو ماليا من الرئيس وبعض مساعديه.

نقلا عن الأخبار