مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تخطط لإفشال إضراب الأساتذة


أبو فاطمة
02-25-2012, 03:52 PM
الحكومة تخطط لإفشال إضراب الأساتذة

قالت مصادر نقابية جد مطلعة، إن وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي، تخطط لإفشال الإضراب الذي ينوي أساتذة التعليم الثانوي تنظيمه يوم غد الأحد.
وقال المصدر الذي أورد الخبر لوكالة أنباء "الأخبار" إن وزير الدولة للتهذيب الوطني، أوفد الوزير المنتدب بالمكلف بالتعليم الثانوي عمر ولد معط الله ومدير التعليم الثانوي والعديد من المسؤولين في القطاع ، بالإضافة إلى قيادات من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، إلى مدينة نواذيبو للعمل على إفشال الإضراب.
وقال المصدر النقابي، إن الوزير المكلف بالتعليم الثانوي ووفده المرافق وصلوا بالفعل إلى مدينة نواذيبو، وباشروا إجراءات إفشال الإضراب مستخدمين الأطر الجهوية والاجتماعية لهذا الغرض.
ويقول المصدر إن تركيز وزارة الدولة للتهذيب على مدينة نواذيبو جاء بعد أن سجل الأساتذة هناك حضورا قويا في مختلف الوقفات الاحتجاجية التي نظمتها النقابة المستقلة الأساتذة التعليم.
وتتزامن الحملة الحكومية لإفشال إضراب الأساتذة مع وجود الأمين العام للكونفودرالية الوطنية للشغيلة - التي تنضوي تحتها النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي- في مدينة نواذيبو وتأكيده على مضي الكونفودرالية في دعم إضراب الأساتذة .

نقلا عن الأخبار