مشاهدة النسخة كاملة : الكتاتني يبحث مع هنية ملفات القدس والحصار


أبو فاطمة
02-24-2012, 08:15 AM
الكتاتني يبحث مع هنية ملفات القدس والحصار

http://desmond.imageshack.us/Himg189/scaled.php?server=189&filename=datafiles5ccache5ctempi.jpg&res=medium

التقى رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية بعد ظهر اليوم الخميس (23-2) برئيس مجلس الشعب المصري الدكتور محمد سعد الكتاتني، في مبنى البرلمان بالقاهرة.
وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في القاهرة أن هنية والكتاتني بحثا قضية القدس والاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى والمدينة المقدسة.
بدوره، أكد الدكتور الكتاتني على "أن القدس وفلسطين هي قضية كل مصري ونحن شعب واحد"، كما تطرق إلى مستقبل الأمة في ظل الربيع العربي، وقال "متفائلون بالمستقبل والطريق ممهدة لهذه الامة".
من جانبه أبدى رئيس الحكومة الفلسطينية اعتزازه بمصر وشعبها وبرلمانها وعبر عن سعادته بهذه اللحظة التاريخية في برلمان الثورة، وهنأ مصر بنجاح العرس الديموقراطي، وقال إن "الأمل كبير في مصر فهي بوابة التحرك الاستراتيجي للأمة".
كما استعرض هنية مع الكتاتني "المعركة الثلاثية التي تعرضت لها غزة وفلسطين سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا بهدف إسقاط الحكومة المنتخبة وإسكات المقاومة"، وأطلعه على أوضاع غزة في ظل الحصار.
كما استمع هنية خلال اللقاء لبعض المداخلات من أعضاء لجنتي الخارجية والشؤون الدولية في البرمان المصري، حيث أكدوا أنهم ينوون القيام بزيارة قريبة لنواب مصريين لغزة قريبًا، لتكون أول زيارة للجنة الشؤون العربية إلى فلسطين.
إلى ذلك علم مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن هنية سيلتقي مساء اليوم في القاهرة برئيس السطلة الفلسطينية محمود عباس في مقر إقامته بقصر الأندلس لبحث عدد من القضايا المتعلقة بملف المصالحة الوطنية.
وفي وقت سابق، التقى هنية، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله ونائبه زياد النخالة في القاهرة اليوم الخميس.
وقال مكتب رئيس الوزراء إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية والمنطقة، بالإضافة إلى ملف المصالحة .
وذكر أن المجتمعين شددوا على أهمية الاستمرار في العمل المشترك لإنجاز أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال .
وأشاد هنية والضيفان بصمود الأسير القيادي بحركة الجهاد خضر عدنان الذي هزم الاحتلال بإرادته وصموده في الإضراب الذي استمر أكثر من شهرين متواصلين .
وكان هنية وصل إلى جمهورية مصر العربية الإثنين في زيارة تستمر لعدة أيام يبحث خلالها ملفات الأوضاع في قطاع غزة، والمصالحة الوطنية.

نقلا عن المركز الفلسطيني