مشاهدة النسخة كاملة : وزير التهذيب يثير غضب أبناءومناصري يعقوب ولد الشيخ سيديا


أبو فاطمة
02-24-2012, 07:28 AM
وزير التهذيب يثير غضب أبناءومناصري يعقوب ولد الشيخ سيديا

قالت مصادر عائلية بمدينة أبي تلميت إن عائلة آل الشيخ سيديا تشعر بغضب بالغ جراء سخرية وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية من والد الأسرة يعقوب ولد الشيخ سيديا في برنامج تلفزيوني مباشر.
وقال حفيد الشيخ الراحل يوسف ولد يعقوب ولد الشيخ سيديا في رسالة وجهها للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن العائلة ، وكل أحباب الشيخ شعروا بالإستياء الكبير جراء تصريحات الوزير أحمد ولد باهية الساخرة من رمز كبير.
وأضاف "لم يعرف عنكم منذ تسلمتم مقاليد الأمور محاولة طمس البيوت المحترمة ولا تهميش الشخصيات المعتبرة وقد استأت بالغ الاستياء أنا وكافة الأحباء والأصدقاء والأقارب مما صدر في اللقاء المباشر لوزير الدولة البارحة مما ينم عن سخرية واستهزاء في حق والدي الشيخ يعقوب ولد الشيخ سيدي رحمه الله تعالى الذي ما تردد على المكاتب قط وما جنى على هذا البلد إلا الرفعة والسمعة الطيبة محليا وإقليميا ودوليا".
وكانت أوساط سياسية وعلمية عبرت عن اشمئزازها من سخرية الوزير أحمد ولد باهية علنا من الرجل الصالح يعقوب ولد الشيخ سديا .
وتقول أوساط مقربة من ولد باهية إن سخرية الوزير من الرجل الصالح يعقوب ولد الشيخ سيديا تعود إلي نظرة تمييزية كثيرا مارددها في مجالسه الخاصة.
ويري ولد باهية أن كل الأساتذة المناوئين لعمله في الحكومة هم من أنصار مجموعات قبلية وجهوية بعينها. ونقلت أوساط مقربة من الوزير قوله إن التعليم لم يفسد إلا بسبب جهاتين (..) وإن الرئيس مصر علي تطهيره من تلك الأطراف نهائيا.

نقلا عن الأخبار