مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تقتحم المعهد العالي فجرا وتعتقل الطلاب المعتصمين فيه


hamees
02-23-2012, 09:52 AM
الشرطة تقتحم المعهد العالي فجرا وتعتقل الطلاب المعتصمين فيه


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__ouldbekrine_1 .jpg


مدير الأمن اللواء أحمد ولد بكرن

الأخبار (نواكشوط) - اقتحمت قوات الشرطة المعهد العالي فجر اليوم الخميس 23-2-2012 واعتقلت الطلاب المعتصمين فيه ، كما قامت بنزعية خيمة الإعتصام المضروبة منذ شهر داخل المعهد.

وقالت مصادر طلابية لوكالة الأخبار إن الشرطة اقتحمت المعهد قبل صلاة الصبح ، واعتقلت نشطاء الإتحاد المتواجدين فيه واقتادهم إلي جهة مجهولة.

وقالت المصادر إن من بين المعتقلين مسؤول التنظيم الخليفة ولد فال.

وتقول مصادر الأخبار إن الطلبة الذين تم توقيفهم من قبل الشرطة تعرضوا للضرب من قبل عناصر الأمن ، وإن اللافتات تم تمزيقها واللعب ببعض الأغراض التي تعود للطلبة.

وانتشر عناصر الشرطة فوق البنايات المجاورة لإدارة المعهد ، كما تمركزوا فوق النقاط المطلة علي الشوارع الرئيسية وسكح المسجد ،وهي النقاط التي ظلت بالأمس مستعصية علي الإختراق بعد أن تمركز عليها عشرات الطلبة لمنع تقدم الشرطة باتجاه المعهد.

وكان قادة الإتحاد قد طالبوا البارحة بإقالة وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النيني ومدير المعهد أحمد ولد أباه ، قبل فتح التسجيل في المعهد أو العودة للدراسة.

وقال قادة الإتحاد إن إقالة الرجلين قد تهمد لحل الأزمة المستعصية منذ أسابيع ، وإن بقاء أى منهما يعني أن الأزمة باقية والإضطرابات داخل المعهد مستمرة لأنها أصل الداء كما يقول الطلاب .

ويرابط عدد من نشطاء الإتحاد في خيمة الإعتصام بالمعهد منذ 35 يوما ،بعد اندلاع المواجهات بين الطلبة والإدارة عيشة رفض الأخيرة لفتح باب التسجيل أمام الطلاب.