مشاهدة النسخة كاملة : عزيز : قيادة الحزب الحاكم لن تتغير


أبو فاطمة
02-23-2012, 07:44 AM
عزيز : قيادة الحزب الحاكم لن تتغير

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن قيادة الحزب الحاكم باقية إلي غاية اجراء الإنتخابات البلدية والتشريعية القادمة ،رافضا فكرة عقد مؤتمر استثنائي للحزب تحت أى ظرف مهما كان .
وقال ولد عبد العزيز لأعضاء من مجلس الشيوخ الموريتاني إن الحزب جهاز للإصلاح والبناء وليس من الوارد ربطه بالرئيس أو أى شخص آخر.
وخاطب أعضاء مجلس الشيوخ "إذا أجريت الإنتخابات البلدية والتشريعية ،سأكون جاهزا لقبول أى عامل متواضع تختارونه لقيادة الحزب ، وقبل ذلك لاتجديد ولاتغيير".
وتأتي تصرحات ولد عبد العزيز لتزيل اللبس بشأن بقاء رئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد الأمين في منصبه رئيسا لأكبر الأحزاب السياسية رغم الشائعات التي تم ترديدها بشأن توتر العلاقة بين الرجل والرئيس . بل ذهب البعض إلي القول بأن الرجل قرر الإستقالة تحت الضغط من قيادة الحزب الحاكم.
ويتولي محمد محمود ولد محمد الأمين قيادة الحزب منذ استقالة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من قيادته سنة 2009 .وجاء اختيار ولد محمد الأمين ضمن تفاهم بين مختلف مكونات الحزب ، مع دور خفي لضابط المؤسسة العسكرية النافذ الفريق الركن محمد ولد الغزواني الذي يعتبر بمثابة الرجل الثاني بالدولة الموريتانيا حاليا.

نقلا عن الأخبار