مشاهدة النسخة كاملة : محاولات يائسة لعرقلة اتفاق تزويد غزة بوقود وكهرباء مصرية


أبو فاطمة
02-22-2012, 08:19 AM
مسؤول في السلطة يهدد موظفي "الطاقة" من السفر للقاهرة
محاولات يائسة لعرقلة اتفاق تزويد غزة بوقود وكهرباء مصرية

أدانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة، قيام عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة في حكومة رام الله بتهديد موظفي سلطة الطاقة الذين توجهوا من غزة لمصر بدعوة رسمية لمناقشة التفاصيل الفنية ووضع البنود النهائية للاتفاق الذي سينهي معاناة غزة.
وقالت السلطة في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء (21-2) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً عنه، إن تهديدات كتانة "خطوة مستغربة ومستهجنة وفي ظل تنامي الآمال بتوقيع اتفاقية تغذية قطاع غزة بالوقود المصري والكهرباء المصرية".
وأكدت سلطة الطاقة أن كتانة قام بتهديد الموظفين بمنعهم من السفر لمصر واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم وتهديدهم بالفصل.
واعتبرت ذلك محاولة يائسة من سلطة رام الله لعرقلة الاتفاق الذي سينهي الأزمة في قطاع غزة بل ومشاركة صريحة في أزمة الوقود والكهرباء في غزة.
وقالت إنها "إذ تدين هذا الإجراء الإجرامي واللاأخلاقي وفي هذه الظروف الحساسة التي يعاني فيها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مرارة أزمة انقطاع الكهرباء وتوقف الوقود.. لتدعو سلطة رام الله للعدول عن موقفها السلبي في الأزمة وعدم التمادي في خنق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحرمانه من احتياجاته الأساسية والإنسانية لتحقيق أهداف سياسية".
وكانت مصادر مطّلعة أفادت أن كتانة هدد موظفي سلطة الطاقة في غزة المتوجهين لمصر لتوقيع اتفاق شراء السولار بمنعهم من السفر، وقالت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن كتانة هدد الموظفين باتخاذ إجراءات عقابية بحقهم، في محاولة على ما يبدو لتعطيل الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة الفلسطينية لحل مشكلة الكهرباء في غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني