مشاهدة النسخة كاملة : المتقاعدون من القوات المسلحة يرفضون تحريف القانون


أبو فاطمة
02-22-2012, 07:54 AM
المتقاعدون من القوات المسلحة يرفضون تحريف القانون

قال متقاعدو القوات المسلحة والأمن إنهم يرفضون التحريف الذي طرأ علي قانون شركات الحراسة متهمين نخبة من الضباط السابقين بمحاولة السيطرة علي شركات الأمن الخاصة ومص دماء الجنود والضباط المتقاعدين.
وقال تجمع المتقاعدين وقدماء القوات المسلحة والأمن ومنسقية ضباط الصف والجنود في ندوة صحفية مشتركة حضرها العشرات من العاملين في القطاع إن الجنود والضباط المتقاعدين يرفضون القانون الجديد لأنه سيمكن لثلة من الضباط الجشعين بالمتاجرة بهم ، بعد أن تمكنوا من الإفلات من قبضتها بالتقاعد من الجيش.
وقال أحد الضباط المتقاعدين ويدعي عبد الفتاح ولد بلال إن الضباط الذين يحاولون الآن الهيمنة علي الشركات الأمنية الخاصة لو كان فيهم خير لوجده المتقاعدون أثناء الخدمة.
وأضاف "نحن الفقراء المعدمون ، أما هم فتقاعدوا إلي الفيلاهات الراقية والأغنام وقطعان الإبل والبقر والسيارات العابرة للصحراء ، ومن الغريب أن يمكنوا من رقابنا اليوم بقانون آخر ، بعد أن تاجروا بنا طيلة عقود الفساد الماضية ،مستغلين غياب الدولة لتحويل ميزانيات الجيش والأمن إلي جيوبهم الخاصة.
وقال المتقاعدون إنهم منزعجون من أن هنالك إبعادا ضمنيا لرفاقهم في الشركات الأمنية الخاصة من قبل مجموعة من الضباط ، محذرين من تجويع آلاف الأسر لصالح ثلة من الضباط.
وعبر المتقاعدون عن خيبة أملهم جراء سرقة النضال الذي قاموا به من قبل أبريك ولد أمبارك ورفاقه من الضباط الآخرين . وطالبوا ولد عبد العزيز بالوقوف إلي جانب فقراء القوات المسلحة والأمن ،بدل ترك الضباط الذين أفسدوا تلك المؤسسات يعيدون اليوم الكرة لتجويع ضحاياهم من جديد.

نقلا عن الأخبار