مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب يستنكرون كذب الوزير ويتعهدون بالتصعيد


ابو نسيبة
02-22-2012, 07:16 AM
الطلاب يستنكرون كذب الوزير ويتعهدون بالتصعيد

استنكر الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا لجوء الوزير أحمد ولد النيني للكذب من أجل تبرير فشله في إدارة القطاع ، داعيا الوزير إلي الكف عن مغالطة الرأي العام ، وفتح التسجيل أمام الطلاب دون استثناء.
وقال الأمين العام للإتحاد محمد سالم ولد عابدين في تصريح أرسلت نسخة منه لوكالة الأخبار المستقلة اليوم الثلاثاء 21-2-2012 إن إطلالة الوزير الإعلامية الأمنية تؤكد من جديد فشل وزارته في التعاطي مع مشاكل الطلاب ومطالبهم العادلة متجاهلا الأصوات الطلابية الصادحة المطالبة بفتح التسجيل في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.
واضاف ولد عابدين " إن وزير التوجيه الإسلامي إذ يدعي زورا أن التسجيل لم يغلق بابه هذه السنة ليحاول حجب الحقيقة بغربال بال من المغالطات والإدعاءات الزائفة يدحضها الواقع والدلائل البينة حيث أصدرت الإدارة قرارا موقعا من طرف المدير لا زال نافذا حتى اللحظة يمنع التسجيل بالطرق العادية" .
وخلص إلي القول " إننا في الاتحاد إذ نستنكر أن يلجأ الوزير إلى الدعاية الكاذبة في وجه المطالب الطلابية العادلة لنسجل مايلي:
1- كلام الوزير عار من الصحة وواقع المعهد يشهد على ذلك وهي محاولة يائسة لامتصاص غضب طلابي متصاعد ضد إغلاق أهم مؤسسة علمية في البلد.
2- أن نضالنا في المعهد سيتمر بوتيرة أكثر تصاعدا حتى تحقيق مطلبنا العادل وهو فتح التسجيل بالباكولوريا والمسابقة والمعاهد الجهوية.
3- دعوتنا الجميع للمشاركة القوية في يوم الغضب الطلابي الثاني غدا الأربعاء:22-02-2012.

نقلا عن الأخبار