مشاهدة النسخة كاملة : مشادات كلامية حادة في ختام مهرجان المعارضة


ابو نسيبة
02-21-2012, 07:24 AM
مشادات كلامية حادة في ختام مهرجان المعارضة

اختتمت منسقية المعارضة الديمقراطية مهرجانها مساء أمس الأحد 19 فبراير 2012 في مدينة ألاك بمشادات كلامية حادة بين قياديين من أعضاء لجنتها الجهوية المشرفة على تحضير المهرجان في ألاك.
وجاءت المشادة الكلامية في ختام المهرجان إثر إصرار ممثل مجموعة حزب عادل السفير السابق سدامين ولد أحمد شلل على الحديث في ختام المهرجان رغم اتفاق الللجنة مسبقا على برنامج موحد، وهو ما رفضه ممثل حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد عبد الله ولد محمد اطفيل، ليدخلا في نقاش حاد على المنصة الرسمية.
وقد تدخلت إحدى مناصرات السفير السابق ولد أحمد شلا، وأخذت في الثناء عليه وسط محاولات ممثل التكتل توقيفها، وإصداره أوامر للمشرفين الفنيين بتوقيف الصوت، وهو ما دفع ولد أحمد شلا لإصدار أوامر لها بمواصلة الثناء عليه، والقول إن الجماهير الحاضرة للمهرجان جاءت تلبية لدعوته لها، وأن المهرجان مؤكد النجاح لمشاركته فيه.
وقد أدى تدخل بعض قادة منسقية المعارضة إلى تخفيف التوتر قبيل إعلان نهاية المهرجان الذي جددت قادة المنسقية خلاله تهجمهم على النظام الموريتاني وطالبوه بالرحيل.
وحضر المهرجان المنظم في ألاك قائد أركان الجيش السابق عبد الرحمن ولد ببكر، مطالبا الجماهير الموريتانية إلى نبذ الخنوع، مبررا تأخره في دخول معترك السياسية بحمله خلال الفترة الماضية للصفة العسكرية، مضيفا أن الدستور الموريتاني صريح في هذا المجال، ويمنع العسكريين من دخول السياسة.

نقلا عن الأخبار