مشاهدة النسخة كاملة : السلطات المصرية تعتقل 26 من أعضاء الاخوان المسلمين في الاسكندرية


ام خديجة
03-21-2010, 03:58 AM
السلطات المصرية تعتقل 26 من أعضاء الاخوان المسلمين في الاسكندرية




http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-03-20-14-34-08.jpg
اعتقالات سابقة في صفوف جماعة الاخوان في مصر


القاهرة- اعتقلت قوات الأمن المصرية السبت 26 شخصا من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين في مدينة الاسكندرية الساحلية.
وقال مسؤول أمني مصري، طلب عدم ذكر اسمه، ليونايتد برس انترناشونال، إن أجهزة الأمن اعتقلت الكوادر الاخوانية من عدة أحياء في مدينة الاسكندرية (220 كيلومترا شمال القاهرة).

واضاف إن الشرطة اعتقلت أعضاء الاخوان المسلمين بتهم الترويج لأفكار جماعة محظورة وتكدير الأمن العام والتجمهر بطريقة غير مشروعة.

وكانت الجماعة قد نظمت الاسبوع الماضي مظاهرات في عدة مدن مصرية من بينها الاسكندرية للاحتجاج على قرار السلطات الاسرائيلية على ضم الحرم الإبراهيمي، ومسجد بلال إلى قائمة التراث اليهودي.

ويرى مراقبون أن حملة الاعتقالات الأخيرة في صفوف الجماعة تهدف لتحجيم مكاسبها في الانتخابات البرلمانية المقبل، ومنعها من تكرار النجاح الذي حققته فى انتخابات مجلس الشعب (الغرفة الاولى بالبرلمان المصري) الماضية فى عام 2005، والتي نجحت الجماعة خلالها في الفوز بـ 88 مقعدًا.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى (الغرفة الثانية بالبرلمان)، بعد نحو شهرين، كما أن انتخابات مجلس الشعب ستجرى في أكتوبر/ تشرين للعام الجاري.

وتنظر نيابة أمن الدولة العليا المصرية حاليا قضية 16 من قيادات الاخوان المسلمين من بينهم نائب المرشد العام محمود عزت، متهمون بقيادة تيار تكفيري ومحاولة تنظيم معسكرات مسلحة.

وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.


نقلا عن القدس العربي

camel
03-21-2010, 07:54 AM
قمع الشعب المصري هو الذي ستنجح فيه السلطات المصري وبنسبة 100%