مشاهدة النسخة كاملة : لا بد من رحيل النظام القائم


ابو نسيبة
02-20-2012, 08:50 AM
لا بد من رحيل النظام القائم

http://desmond.imageshack.us/Himg268/scaled.php?server=268&filename=picture0219500.jpg&res=medium

الرئيس يخاطب مناضلي تواصل في بوكى

وصف زعماء منسقية المعارضة الديمقراطية مدينة بوكى بقلعة المعارضة الصامدة وذلك أثناء التجمع الذي نظمته المنسقية في المدينة اليوم الجمعة 17 فبراير 2012 وقالوا إن موريتانيا تعيش أزمة خانقة على جميع المستويات بسبب سياسة النظام القائم ولا بد من رحيله.
وفي مداخلته شكر الأخ الرئيس محمد جميل ولد منصور عمدة البلدية وسكان مدينة بوغى على الاستقبال الحار الذي خُصص لهم
وقال إن المشهد في موريتانيا هو نظام عسكري وقمع مستمر تضرر منه كل من طالب بحقوقه من عمال وطلاب وحتى طالبات وخير دليل على ذلك هو اعتصام أمهات الطلبات الأخير المطالب بإطلاق سراحهن.
ومن مظاهر هذا المشهد أيضا – يضيف الأخ الرئيس – التسيير السيئ لاقتصاد البلد, وتحطيم وحدته الوطنية, وعدم حل مشكل المبعدين, وتجاهل ماضي حقوق الإنسان, واستشراء البطالة, أما بالنسبة للرق فيزعم النظام أنه سيحرمه في الدستور لكنه يرفض مع ذلك تطبيق القوانين المجرمة له على عموم التراب الوطني.
"وأمام هذه الوضعية فإن دورنا هو العمل بصورة جماعية من أجل هدف واحد هو تغيير النظام القائم وإقامة نظام شرعي في دولة ديمقراطية يتمتع فيها جميع السكان بحقوقهم ويجدون فيها أنفسهم" يقول الرئيس محمد جميل منصور.
وختم الرئيس حديثه بالحديث الشريف: الحمد لله الذي أذهب عنا عبية الجاهلية وتفاخرها بالأنساب والناس رجلان: مؤمن تقي وفاجر شقي ..."
وعلى هامش هذه الزيارة التي يؤديها زعماء المنسقية لبوكى عقد الأخ الرئيس لقاء بالمناضلين والأطر المنتسبين لتواصل في المدينة كان مناسبة لشرح برنامج الجزب وسياسته العامة كما استمع الرئيس أيضا لأسئلة واستشكالات الحضور وقدم أجوبته عليها.

نقلا عن تواصل