مشاهدة النسخة كاملة : حنجرة المنشد ومخيلة الشاعر ...في عبق النضال نصرة للمعهد


ابو نسيبة
02-20-2012, 08:25 AM
حنجرة المنشد ومخيلة الشاعر ...في عبق النضال نصرة للمعهد

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مساء اليوم الأحد 19/02/12 أمسية فنية وأدبية تحت عنوان : عبق النضال بحضور كوكبة من الشعراء والمنشدين حضروا ليشاركوا معتصمي الخيمة بإبداعاتهم المناصرة لقضية المعهد العالي العادلة وليرسموا صورة مشرقة عن مجد شنقيط الذي تحاول الجهات المعنية إيقاف عطائه وطمس معالمه
فعاليات الأمسية افتتحت بآيات من الذكر الحكيم مع أحد المناضلين استوحى من خلالها المعتصمون معاني الصبر والثبات في كتاب الله تعالى والصمود في سبيل الحق والدفاع عنه .
لتتوالى فقرات إنشادية وإلقاءات شعرية نثر فيها مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا كنانة الإبداع فأخرجوا للجمهور ما شكل لوحة فنية غمرت الجو بالحماس وأضفت طابع الحيوية على الحضور .
مداخلات الشعراء تناولت قضية المعهد بكل ألوان الشعر تناولا عبر عن الارتباط القوي الحاصل بين نضال الكلمة ونضال المسيرة حيث تمت السباحة مع شعراء تخرجوا من المؤسسة فجاءوا ليعبروا عن وقوفهم مع المعتصمين وتثبيتهم من خلال قصص أيام النضال الخالية وأشعارها الجميلة مسجلين حضورهم في قضية المعهد وهم يستذكرون ويروون ماذا كان يعني النضال عند أجيال النضال الأول في المعهد .
أما النشيد فلم يكن هو الآخر بمعزل عن تناول القضية بتعبيره الجميل حيث حناجر المنشدين تصدح للمعهد العالي وقضيته العادلة في مختلف مقامات النشيد بدء" بلبياظ وانتهاء بمعهدي يا أنا " مع بلابل منشدين جاءوا لينصروا القضية بحناجرهم المدوية نشيدا للمعهد وقضية .
هذا وقد تناول كلمة القسم المناضل الرئيس / عبد الله ولد محمد الأمين حيث شكر المناضلين على صمودهم وتضحيتهم في سبيل قضية المعهد العالي ، كما رد المناضل عبد الله ولد محمد الأمين على الشائعة التي راجت اليوم في وسائل الإعلام وأكد ان التسجيل لم يجد فيه جديد ملموس حتى الآن وأن الموعد سيكون يوم الغضب .
هذا وتأتي هذه الأمسية ضمن سلسلة أنشطة ينظمها المعتصمون بالمعهد إحياء للساحة وتسلية للمناضلين الصامدين في خيمة النضال في فسحة النضال واستراحة المناضلين .

نقلا عن الاتحاد الوطني