مشاهدة النسخة كاملة : شرطة الحدود تمنع قافلة إنسانية هولاندية من دخول البلاد


ابو نسيبة
02-20-2012, 07:54 AM
شرطة الحدود تمنع قافلة إنسانية هولاندية من دخول البلاد

منعت شرطة الحدود الموريتانية 50 كلم من مدينة نواذيبو اليوم الأحد 19 فبراير 2012 قافلة إنسانية هولاندية من دخول البلاد رغم حملها لترخيص دخول موقع من وزارة الخارجية الموريتانية منذ 31 يناير 2012، وكانت القافلة في طريقها إلى قرى الشمال لتقديم مساعدات لسكانها بينها أجهزة كومبيوتر وسيارات إسعاف.
وقال أحمد بمب ولد الخليل ممثل الجمعية التي استضافت القافلة والتي تعرف بـ"go for Africa" إنه فوجئ اليوم بقرار شرطة الحدود الموريتانية منع القافلة الإنسانية الهولاندية رغم أنه سلم قرار الأمين العام لوزارة الخارجية الموريتانية، والذي يعوض التأشرة في ظل عدم وجود سفارة موريتانيا في هولاندا".
وأضاف ولد الخليل أن القافلة الإنسانية سبق لها وأن زارت موريتانيا خمس مرات على الأقل، وكانت تدخل بالطريقة ذاتها، مستغربا التطور الذي دفع الشرطة لمنعهم من دخول موريتانيا، وتغيير برنامجهم الذي كان يتضمن تسليم أجهزة كومبيوتر لمدارس نواذيبو،وستواصل طريقها إلى قرية بولنوار وغيرها من قرى المنطقة.
وأكد ولد الخليل أن القافلة سبق لها وأن قدمت عدة مساعدات لقرى المنطقة ومنها سيارة إسعاف تسلمها حاكم مقاطعة بولنوار بحضور عمدتها إلى جانب المدير الجهوي للصحة في نواذيبو.
وأضاف ولد الخليل لقد زرت الوالي لحل المشكلة، كما طالبت المدير الجهوي للأمن لكنه أكد لي أن الأمر لا يرجع إليه، مطالبا السلطات بالتدخل ومنح القافلة الإنسانية حق الدخول لتقديم مساعداتها للسكان، مشيرا إلى برنامجها في موريتانيا كان محدودا باثنتين وسبعين ساعة.

نقلا عن الأخبار