مشاهدة النسخة كاملة : مستشار الرئيس تعهد برفع مستوى خدمات الصحة


أبوسمية
02-19-2012, 06:24 PM
مستشار الرئيس تعهد برفع مستوى خدمات الصحة

قالت نقابات الصحة في موريتانيا إن مستشار الرئيس الدكتور سيد اعلي ولد أحمدو تعهد في لقاء أجراه معها صباح اليوم الأحد 19 فبراير 2012 بالعمل على "الرفع من مستوى الخدمات الصحية والاطلاع على المشاكل والتحديات المطروحة لعمال قطاع الصحة".
وكشفت خمس نقابات للصحة في بيان مشترك تلقت الأخبار نسخة منه عن أملها أن يكون اللقاء الذي جمعها اليوم بالمستشار الرئاسي المكلف بالاتصال مع النقابات في مباني وزارة الصحة "فاتحة لسلسلة لقاءات مستقبلية تصب في مصلحة القطاع الصحي"، مؤكدة أن اللقاء تم بناء على طلب من النقابات للتشاور حول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل النقابي".
وصدر البيان الذي وقعته نقابة أطباء الأسنان، ونقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة، ونقابة القابلات، والنقابة الوطنية للصحة (cntm) والنقابة المهنية لعمال الصحة
بعد اجتماع عقدوه في مقر نقابة أطباء الأسنان في نواكشوط، وتدارسوا خلاله نتائج لقائهم بمستشار الرئيس الدكتور سيد اعلي ولد أحمدو.
وكانت النقابات ذاتها قد أصدرت بيانا مشتركا انتقدت فيه تعامل الوزارة مع النقابات العمالية، متهمة الأطراف الممسكة بالوزارة بالتعامل بازدواجية مع النقابات، وتجاهل آراء الفاعلين في الحقل، مدينة بشدة ما تقوم به الوزارة من إقصاء ممنهج لهذه النقابات وتقريب بعض النقابيين الذين منهم من ينتمي إلي الديوان الوزاري ومنهم من لا يحق له قانونا تمثيل العمال.

نقلا عن الأخبار