مشاهدة النسخة كاملة : برنامج رحلة سياحية للسيد فخامة رئيس الجمهورية (عبد الله ولد الشريف)


أبوسمية
02-19-2012, 07:43 AM
برنامج رحلة سياحية للسيد فخامة رئيس الجمهورية (عبد الله ولد الشريف)

أنا مواطن من مواطنيكم الفقراء وأحد رعاياكم البسطاء وأسعى لخدمة فخامتكم وأحرص على راحتكم و"سلامتكم" وأتمنى دوام "عافيتكم" سلم الله جيش سعودكم وأدام بهجتكم وأكثر أموالكم ونعم أيديكم وبيض وجوهكم...الخ.
انطلاقا من وطنيتي الخالصة لكم واستصحابا لمحبتي الكبيرة لكم وإحساسي العميق بأنكم -سلمكم الله- تعيشون بعض الأزمات النفسية بسبب هذا الحكم الذي أثقل كاهلكم ونغص عليكم أيامكم نجاكم الله منه ومن شره...
سيدي الرئيس المحترم لقد أطلت التفكير في شأنكم -وكان بإمكاني التفكير في بعض شأني- علي أجد فكرة أزيل بها غمكم وأفرج بها كربكم وتعودون بها لسالف عهدكم السعيد - وأدخل بها التاريخ كأول مواطن عربي يزيل هم حاكمه - فقد توصلت يا سيادة الرئيس المبجل إلى المقترح التالي ؛ وهو قيام فخامتكم برحلة سياحية لمجموعة من المعالم السياحية الخالدة في عالمنا العربي، الذي يشهد ربيعا خلابا منذ فترة..؛!!! وإذا وافقت سيدي مشكورا على هذا المقترح المتواضع فإليك مقترحا ببرنامج الجولة السياحية وأرجو أن تتقبله مني كهدية متواضعة جدا أكافئ بها فخامتكم على قبولكم لرئاستنا معشر الفقراء...في زمن ولى عنا الكل رؤوسهم وأيديهم...
في البداية تقوموا بقطع تذكرة - يفضل أن تكون التذكرة على الخطوط الفرنسية (af) -فهي غالية الثمن وأنتم تستحقون والرحلة النوعية تستحق- وأقترح سيدي أن تكون الدرجة (class affaire) (درجة رجال الأعمال) ويستحسن أن يكون المقعد من فئة (c) -الأغلى ثمنا- كما أرجو من سيادتكم أن تكون الرحلة في غاية السرية ولذلك يرجى منكم عدم اصطحاب أي مرافقين معكم.
محطة الزيارة الأولى : (تونس - قصر قرطاج ) ويمكن أن تطلبوا "دليلا" من أهل "النهضة" ليهديكم الطريق ويشرح لكم المعالم السياحية في ذلك القصر العجيب، ويقص عليكم ما يتداوله الناس من أخبار ذلك القصر المنيف وما وجدوا فيه حين سقط بأيدي "الشعب" وكم أمضى ساكنوه فيه وكيف تنعموا ورقصوا وغنوا...!!! ويمكن مولاي الرئيس أن تطلبوا من ينشدكم بالفصحى أو بأي لغة كانت قصيدة أبي البقاء الرندي :
لكل شيء إذا ما تم نقصان *** فلا يغر بطيب العيش إنسان
وهذه الدار لا تبقي على أحد *** ولا يدوم على حال لها حال
أين الملوك ذوي التيجان من يمن *** وأين منهم أكاليل وتيجان؟؟
وأين ما حازه قارون من ذهب *** وأين عاد وشداد وقحطان؟؟
أتى على الكل أمر لا مرد له *** حتى قضوا فكأن القوم ما كانوا!!
ولمضيفكم الكريم أن يذهب بكم بعدها في جولة سريعة إلى قصر "التجمع الدستوري" - الحزب الحاكم سابقا- إذا لم تقضو تفثكم "السياحي" في قصر قرطاج العجيب!!! وبعد ذلك سيعرج بكم على منزل الشيخ الغنوشي ليحدثكم عن الاستبداد وخطره على الحكام وعن ضرورة الحريات وأهميتها في الحكم ويخصكم ببعض النصائح إذا كنتم ستأخذوها بقوة!!
ملاحظة : سيدي الرئيس يرجى التخفيف وعدم الإثقال على الإخوة في تونس فلديهم الكثير من العمل لينجزوه، وكما في شريف علمكم أن الله يرحم من زار وطار، والبرنامج كما تعلمون مضغوط ولعل في المحطات القادمة ما يعوضكم عن السرعة في التجاوز لهذه المحطة المهمة..
محطة الزيارة الثانية : (ليبيا من بنغازي شرقا إلى طرابلس غربا مدينة مدينة...الخ) ولكن لاتساع المساحة، ولغضب الشعب الليبي عليكم سيادة الرئيس بسبب وقوفكم حتى اللحظة الأخيرة مع زميلكم "الساقط" القذافي سنضطر أن تكون السياحة جوية - سعيا منا لراحتكم والحفاظ على سلامتكم - ولكن سيادة الرئيس نرجو من فخامتكم التركيز لأن هذه الجولة ليست كسابقتها ولن يكون هناك تعليق؛ فهي للتفكر والتأمل والتدبر!! فالمساحة شاسعة والدروس السياحية عميقة وبليغة...، وهي فرصة أيضا لإسقاط الدروس والتجارب المستخلصة من هذه الرحلة على واقعكم، وتذكر الزعماء الساقطين وتعلقكم بهم حتى آخر رمق، ومعرفة أوجه الشبه معهم، فهم سيدي الرئيس وإن كانوا يكبرونكم سنا ويقدمونكم حكما إلا أنكم دون شك عندما تبتعدون عن صخب القصر الرمادي ستنتبهون لما تميز به "فخامتكم" من شبه مع "فخاماتهم" الساقطة فما أنت أذكى منهم ولا شعبك أغبى من شعوبهم، ولعلك أيضا سيدي الرئيس تستحضر فخامة بن علي وهو معلق بين السماء والأرض يبحث عن من يؤويه وكاد وقود طائرته ينفد لولا أن من الله عليه ليكون عبرة لكم ولغيركم..!! فأنت الآن قريب من السماء فتذكر رب الملوك الذي يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء واعزم أن تصلح نفسك وبلدك وأن تنأى ببلدك عن المخاطر والمزالق فقد أوشكت أن تسقطه فيها، إذن قرر الآن أن تسلم الأمر إلى أهله لتنجو بنفسك فلا زال في الأمر متسع..!!
ملاحظة : سيدي الرئيس نهنئكم بالوصول إلى وطنكم سالمين ونرجوا منكم التكرم بدفع تكاليف السفر ويرجى أن يتم ذلك من حسابكم الخاص علما بأن إجمالي تكاليف الرحلة هو (40.000.000) أوقية فقط لا غير...!!!

نقلا عن الأخبار