مشاهدة النسخة كاملة : قادة منسقية المعارضة يهاجمون النظام ويطالبونه بالرحيل


أبوسمية
02-18-2012, 07:16 AM
قادة منسقية المعارضة يهاجمون النظام ويطالبونه بالرحيل

هاجم قادة منسقية المعارضة النظام الموريتاني وطالبوه بالرحيل، كما دعوا الجماهير في مدينة كيهيدي إلى الالتحاق بما وصفوه بركب التغيير وعدم التخلف عنه، مؤكدين أجولتهم التي شملت مختلف الولايات أثبتت أن الشعب الموريتاني تواق للتغيير.
النائبة البرلمانية عن حزب اتحاد قوى التقدم خديجة مالك جلو ردد شعارا باللغة البولارية ورددته الجماهير معها يقول "لام إم دو"، وتعني "ليرحل النظام" ورددت الجماهير معها، منتقدة طريقة تسيير النظام للشأن العام، ومؤكدة أنه لم يعد مؤهلا لتسيير البلاد، وبالتالي على الشعب الموريتاني التخلص منه.
نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلام والتنمية (توصل) عمر محمود با، تحدث في كلمته أما سكان مدينة كيهيدي عن الحديث الذي يبين مراحل تغيير المنكر، مضيفا أنهم في المعارضة سيعملون على تغيير مناكر النظام بالقول لكن إذا لم يجد قولهم فإنهم سيلجؤون لتغيير مناكره باليد.
وحث محمود با جماهير كيهيد على الانضمام لركب التغيير، والمساهمة في تغيير المناكر التي يرعاها نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، معتبرا أن الشعب الموريتاني لن يسكت إلى الأبد عن النهب المنظم لثرواته، وتبديد مقدراته.
القيادي في حزب التحالف الشعب التقدمي "لجنة الأزمة" والأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا الساموري ولد بي شن هجوما كاسحا على رئيس حزب التحالف ورئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير معتبرا أنه خان مبادئه، وتخلى بشكل كل عن حقوق الأرقاء والأرقاء السابقين.
وأضاف ولد بي أن مسعود لم يعد له من دور سوى خدمة الجنرال محمد ولد عبد العزيز، مردفا إنه الآن يقوم بمسح رجليه وتهيئة نعاله، لقد تخلى عن مبادئه بشكل نهائي، وخان قضية الأرقاء، وتولى عنها.
الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة با مامادو آلاسان طالب بدوره سكان ولاية كوركل ككل، وسكان مدينة كيهيدي على وجه الخصوص بالعمل مع بقية الشعب الموريتاني على إزاحة نظام محمد ولد عبد العزيز، طالبا من الجميع التخلي عنه بعد أن ثبت خطره على وحدة البلد وعلى تقدمه وعلى ازدهاره وعلى ديمقراطيته.
وتحدث آلاسان عن الأحداث التي عرفتها المدينة خلال الصيف الماضي على خلفية المظاهرات الاحتجاجية على التعداد السكاني، معتبرا أن التعامل العنيف للسلطات معها يدل على عدم احترامه للشعب أو تقديره للمواطنين.
جوب الشيخ بيدي نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية اتهم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بإفساد إستراتيجة الزراعة المروية في موريتانيا وخصوصا في مدن الجنوب وبالذات في بوكي وكيهيدي، قائلا إن النظام لا يتقن إلا الإفساد أو التفرقة بين مكونات الشعب الموريتاني.
كما تحدث خلال المهرجان عدد من قادة المنسقية من بينهم رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" صالح ولد حننا، ورئيس حزب طلائع التغيير الديمقراطي، عبد الرحمن ولد محمد الشيخ، والقيادي في المنسقية إسلم ولد عبد القادر.

نقلا عن الأخبار