مشاهدة النسخة كاملة : إحالة الطلاب والحقوقيين المعتقلين إلى القضاء


أبو فاطمة
02-16-2012, 07:33 AM
إحالة الطلاب والحقوقيين المعتقلين إلى القضاء

قالت مصادر طلابية بنواكشوط إن الشرطة الموريتانية أبلغت الطلاب والحقوقيين المعتقلين لديها منذ الاحتجاجات الماضية بأنها ستحيلهم إلى وكيل الجمهورية في نواكشوط صباح غد الخميس، بعد انتهاء إجراءاتها اللازمة بحقهم.
وأضاف المصدر الطلابي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الشرطة أكدت للمعتقلين والذين يقارب عددهم الثلاثين أن القضاء سيكون في انتظارهم صباح غد الخميس، وسيكون القرار قراره بإطلاق سراحهم أو إبقائهم رهن الاعتقال في انتظار اكتمال إجراءات محاكمتهم.
وتعتقل الشرطة الموريتانية ما يزيد على العشرين من الطلاب والحقوقيين المتضامنين معهم بينهم أربع طالبات في جامعة نواكشوط.
وتظاهرت أمهات الطالبات المعتقلات ظهر اليوم في العاصمة نواكشوط أمام مباني مفوضية لكصر رقم: 1 وطالبن بلإطلاق سراح بناتهن
اعتصم عدد من أمهات الطالبات المعتقلات منذ أيام على خلفية أحداث جامعة نواكشوط، أمام مفوضية الشرطة (1) بلكصر مطالبات بإطلاق سراح بناتهن وعدم التعرض لحريات الطلبة التي يكلفها لهم القانون الموريتاني.
وقالت "لال عيشه ويدر اغو" وهي أم إحدى الطالبات المعتقلات للأخبار إن الطالبات المعتقلات لم يرتكبن أي جرم سوى المطالبة ببعض الحقوق الطلابية، ضمن عدد كبير من الطلاب من مختلف الانتماءات، مؤكدة تصميها على مواصلة الاعتصام أمام مفوضية الشرطة حتى يتم الإفراج عن بنتها ورفيقاتها في السجن وفي الدراسة.
وسبق للقضاء أن أفرج الأسبوع الماضي عن بعض النشطاء من بينهم منسق لحركة "لا تملس جنسيتي" وان بيران عبدول، كما أفرج معه عن مجموعة من الطلاب كانوا معتقلين منذ عدة أيام.

نقلا عن الأخبار