مشاهدة النسخة كاملة : المستقلة للتعليم الثانوي تنظم عددا من الوقفات الاحتجاجية


أبو فاطمة
02-15-2012, 07:41 AM
المستقلة للتعليم الثانوي تنظم عددا من الوقفات الاحتجاجية

نظمت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي سلسلة من الوقفات الاحتجاجية داخل مقر وزارة الدولة للتهذيب الوطني والإدارات الجهوية لإدارات التعليم الثانوي بعدد من المدن الداخلية، وذلك في إطار سلسلة من الأنشطة الاحتجاجية تمهيدا لإضراب 26 فبراير الجاري.

http://desmond.imageshack.us/Himg708/scaled.php?server=708&filename=indexphprexresize444wim.jpg&res=medium

جانب من الوقفة التي نظمها الأساتذة اليوم بوزارة التهذيب (الأخبار)

وقد حضر الوقفة التي نظمت بمناي وزار التهذيب عدد من الأساتذة الذين نددوا بعدم تجاوب الإدارة مع مطالبهم التي وصفوها بالشرعية والملحة، وذكروا أن من أولوياتهم في المرحلة الحالية "المصادقة على أٍلاك التعليم الثانوي، وأسلاك مفتشي التعليم الثانوي وتطبيقها، وزيادة الأجور".
كما رفع بعض أساتذة التعليم الثانوي والإعدادي نفس المطالب في كل من نواذيبو، و تجكجة عاصمة ولاية تكانت وألاك عاصمة ولاية لبراكنة، وروصو عاصمة ولاية اترارزة، وازويرات عاصمة ولاية تيرس الزمور.

http://desmond.imageshack.us/Himg688/scaled.php?server=688&filename=indexphprexresize333w.jpg&res=medium

صورة من احتجاجات اليوم (الأخبار)

وبمدينة ازويرات قال المنسق الجهوي للنقابة في تيرس زمور الأستاذ لبات ولد محمد في تصريح لمراسل "الأخبار" إن الوقفة تأتي تنفيذا للتوقفات المقررة من النقابة تحضيرا لإضراب السادس والعشرين من الشهر الجاري.
و أضاف ولد محمد أن تجاوب الأساتذة مع الوقفات كان جيدا، و أن الهدف منها إشعار الرأي العام والسلطات المعنية بمشاكل الأساتذة وبأن الأساتذة ماضون لانتزاع حقوقهم من خلال النضال.
كما أدان الأساتذة الحاضرون ما أسموه الإهانة التي وجهها وزير الدولة للتهذيب للأساتذة من خلال زيارته لثانوية وادان، وطالبوا الوزير بالاعتذار لصناع الأجيال وبالسعي الوزير لحل مشاكلهم بدل كيل الشتائم لهم.

http://desmond.imageshack.us/Himg826/scaled.php?server=826&filename=indexphprexresize333wsa.jpg&res=medium

احتجاجات الاساتذة بمدينة نواذيبو (الأخبار)

وفي العاصمة الاقتصادية نواذيبو علق الأساتذة المنضوون تحت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي التدريس فى عموم مؤسسات التعليم الثانوى ونفذوا اعتصاما داخل الإدارة الجهوية للتعليم لمدة ساعتين .
وقال المتحدث باسم منسقية الأساتذة الجهوية كمارا إن هذا النشاط يأتى ضمن سلسلة الوقفات الإحتجاجية التى أعدتها النقابة قبل الشروع الفورى فى الإضراب فى 26 فبراير الجارى مشددا على ضرورة رص الصفوف و تكاتف الجهود للحفاظ على وحدة الصف الداخلى للأساتذة .
وألقت الأجواء الشتوية التى تخيم على المدينة بظلالها على المعتصمين حيث لم يصمدوا طويلا وفضل بعضهم الانسحاب والعودة إلى المنازل فيما رابط بعضهم حتى نهاية الوقت

نقلا عن الأخبار