مشاهدة النسخة كاملة : بديع يدعو جميع القوى السياسية لحوار من أجل مصر


أبوسمية
02-14-2012, 01:01 PM
بديع يدعو جميع القوى السياسية لحوار من أجل مصر

دعا د. محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، جميع القوى السياسية والأحزاب وأهل الفكر والرأي للتحاور حول مستقبل مصر، وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 فبراير بالمركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.
وأشار بديع خلال تصريح مع قناة "مصر 25" عقب إدلائه بصوته في المرحلة الثانية من انتخابات الشورى إلى أن هذه الدعوة تأتي استكمالاً لسلسة حوار من أجل مصر التي تنظمها الجماعة من قَبْل الثورة وحتى الآن، لافتًا إلى أن الحوار مفتوح للجميع بلا تخوين لأحد أو استثناء لأحد.
وأكد بديع أن إعلان الإخوان عن استعدادهم لتشكيل حكومة ائتلافية جاء لتأكيد أن الجماعة لا تتهرب من تحمل المسئولية تجاه الشعب الذي أعطاها ثقته، فالإخوان تحت إمرة الشعب وعند حاجته في أي وقت.
وناشد وسائل الإعلام أن تعمل على تعظيم الإيجابيات وتضخيمها بدلاً من التركيز على السلبيات، وأن تدرك مسئولية الكلمة، وأن إعلام مصر الجديدة يجب أن يحترم مصر وأهلها.
وبخصوص دعوة العصيان المدني أشار بديع إلى أن الدعوة للعصيان والإضراب حق، فهذه حرية للجميع، ولكن عندما يقول الشعب كلمته يجب على الجميع احترامها، فلا أحد يمكنه فرض رأيه على الشعب.
وأشار إلى أن الإسلام الوسطي المعتدل الذي تتبناه جماعة الإخوان المسلمون لا يجعل الأغلبية تتسلط على الفرد وتفرض رأيها عليه، وكذلك لا تسمح للفرد بأن يتسلط على المجموع ويفرض رأيه.
وبخصوص مجلس الشورى أشار المرشد العام للإخوان أن دوره مهم، ويمكن تفعيله تشريعيًّا وزيادة صلاحياته بما يزيد من دراسة القوانين باستفاضة؛ لتحقيق أفضل استفادة، مضيفًا أننا بحاجة الآن لاستكمال مجلس الشورى كي يبدأ عمله بجوار الشعب في اختيار الهيئة التأسيسية للدستور.

نقلا عن الحرية والعدالة