مشاهدة النسخة كاملة : اكتتاب قضاة قطر فجر أزمة


أبو فاطمة
03-21-2010, 02:14 AM
مصادر قضائية : اكتتاب قضاة قطر فجر أزمة العدل بين المدعي العام والوزير

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w_______________ _____16.jpg (http://www.alakhbar.info/files/__________________16.jpg)



أفادت مصادر قضائية مطلعة لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بأن الخلاف الدائر بين وزير العدل الموريتاني باها ولد اميدة والمدعي العام السيد ولد الغيلاني من جهة يرجع بالأساس إلى اكتتاب بعض القضاة لصالح دولة قطر والطريقة المتسرعة التي أنتهجها الوزير في تعاطيه مع الملف وفق المصادر ذاتها.

وذكرت المصادر التي أوردت النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بأن وزير العدل شكل لجنة لاختيار القضاة فور عودته من دولة قطر من شخصين هما مدير المصادر البشرية في الوزارة ومدير الدراسات، دون الرجوع إلى المدعي العام أو رئيس المحكمة وهو ما أثار حفيظتهما وأجج غضبهما على الوزير.

وتقول مصادر "الأخبار" أن الوزير الذي كان يستعد لاستدعاء القضاة المختارين من قبل اللجنة بشكل استعجالي أبلغ من قبل جهات عليا بضرورة التوقف فورا عن تلك الخطوات إلي غاية النظر في العملية التي يعتقد أنها تمت في ظروف غير مواتية ومن أشخاص لا علاقة لهم بالقضاة،واعتمدت فيها معايير غير واضحة علي الإطلاق كما تقول مصادر الوكالة.

واستبعدت مصادر "الأخبار" أن يكون الخلاف الدائر بسبب المصارف الجنائية (التسخرة) أو بسبب التفتيش؛ لأنه اقتصر على الخزينة فقط ولم يشمل مكتب المدعي العام الذي يحظي بنفوذ واسع داخل قصر العدالة.

وتقول المصادر إن قطاع العدل يشهد صراعا قويا بين المدعي العام السيد ولد الغيلاني والوزير باها ولد أميده الذي تم تعيينه قبل شهور وزيرا للعدل في حكومة مولاي ولد محمد لغظف الثانية. وهو الخلاف الذي تسبب في تعطيل العديد من التحويلات والبرامج المستقبلية التي كان من المقرر انجازها في انتظار تدخل الرئيس الموريتاني بوصفه رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء.
نقلا عن الأخبار

camel
03-21-2010, 07:48 AM
من المفروض أن تكون هناك شفافية في هذا النوع من القضايا
مبنية على معايير واضحة ومرضية للجميع .