مشاهدة النسخة كاملة : الطبيب الرئيسي في أكجوجت للأخبار: العمال أضربوا لعلاوة تأخرت لإجراءات طبيعية


أبوسمية
02-13-2012, 10:00 PM
الطبيب الرئيسي في أكجوجت للأخبار:العمال أضربوا لعلاوة تأخرت لإجراءات طبيعية

استغرب الطبيب الرئيسي في مستشفى اكجوجت الدكتور الديه ولد إبراهيم إقدام عمال المستشفى على الإضراب مع أنهم تسلموا رواتبهم وعلاواتهم المتعلقة بالحكومة، مشيرا إلى أن الإضراب كان مبرره تأخر علاوة كانت تقدمها شركة نحاس موريتانيا mcm وتأخرها جاء لإجراءات طبيعية.
وقال الدكتور ولد إبراهيم في تصريحات للأخبار مساء اليوم الاثنين 13 فبراير 2012 إن إضراب العمال جاء بعد تأخر علاوة تحفيزية كانت شركة نحاس موريتانيا mcm تقدمها لعمال المستشفى مقدمة من الشركة لتحفيز عمال الصحة في الولاية، قائلا إنها تم صرفها منذ بداية مايو 2011 وحتى يناير 2012 بشكل طبيعي.
وأضاف الطبيب الرئيسي في مستشفى أكجوجت إنه مع بداية العام الجديد أضيفت ضريبة قانونية تعرف بـimf وقد بدأ احتسابها مع العام الجديد، مؤكدا أن احتساب هذه العلاوة هو اللذي أجل صرف هذه العلاوة، ومشيرا إلى أن إجراءات احتساب هذه الضريبة ستنتهي في ظرف وجيز، وسيتم صرف هذه العلاوة خلال هذه الأسبوع.
وجدد الدكتور ولد إبراهيم استغرابه لإقدام عمال عموميين على الإضراب مع أنهم استلموا رواتبهم من الوظيفة العمومية والعلاوات المتعلقة بها، وإنما كان مبرر إضرابهم تأخر علاوة تحفيزية تقدمها شركة نحاس موريتانيا وهي خاصة بعمال الصحة في مستشفى مدينة أكجوجت.

نقلا عن الأخبار