مشاهدة النسخة كاملة : بحر يدعو فتح لاستئناف عمل التشريعي بالضفة


أبوسمية
02-13-2012, 08:52 AM
دان تثبيت الاعتقال الإداري للدويك
بحر يدعو فتح لاستئناف عمل التشريعي بالضفة

دان رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، د. أحمد بحر، قيام سلطات الاحتلال بتثبيت الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر بحق رئيس المجلس عزيز دويك.
ودعا بحر في بيان صحفي، تلقى " المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة منه، البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لوقفة تاريخية جادة في وجه الاستهداف الصهيوني للمجلس التشريعي ونواب الشرعية الفلسطينية.
كما دعا بحر، حركة "فتح" إلى استئناف عمل المجلس التشريعي المعطل في الضفة الغربية، وخصوصًا في ظل اتفاق الدوحة الأخير، وفتح أبواب المجلس التشريعي في رام الله أمام نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية للقيام بواجباتهم البرلمانية والوطنية، مشددًا على أن "تجاوز دور المجلس التشريعي لا يخدم المصالحة أو قضية شعبنا ويضرب النظام السياسي الفلسطيني في العمق والصميم".
وحث بحر إلى تكثيف الفعاليات والجهود لنصرة رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك المعتقل في سجون الاحتلال، مشيرًا إلى أن "الأمانة والمسؤولية والواجب الوطني يقتضي من جميع الكتل والقوائم البرلمانية الانسجام مع القيم الوطنية والمبادئ الديمقراطية وتحشيد كل الجهود والطاقات من أجل الدفاع عن د. دويك والنواب المختطفين".
من جهته، استنكر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى تثبيت المحكمة العسكرية الصهيونية الحكم بالسجن الإداري لمدة ستة أشهر بحق الدكتور عزيز دويك (63 عامًا)، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني .
واعتبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيان صدر عنه الاثنين (13/2/2012م) القرار بأنه قرار تعسفي وغير قانوني أبدا، وأنه يعبر عن حالة التخبط التي يعيشها الكيان من الناحية القانونية والحقوقية، مشيرا إلى أن ذلك يعد خرقا جديدا للقانون الدولي الذي نص على منح الحصانة البرلمانية لأعضاء البرلمان المنتخبين من قبل الشعب الفلسطيني .
وطالب المركز كافة المنظمات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الدكتور دويك وإخوانه نواب التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق الفلسطينيين .

نقلا عن المركز الفلسطيني