مشاهدة النسخة كاملة : مخيم جديد للاجئين الأزواديين بموريتانيا


أبوسمية
02-13-2012, 07:37 AM
مخيم جديد للاجئين الأزواديين بموريتانيا

قررت الحكومة الموريتانية إقامة مخيم جديد للاجئين الأزواديين بموريتانيا على بعد 18 من مدينة باسكنو الحدودية، وتعهدت بتجهيزه وتوفير الخدمات الضرورية للقاطنين فيه.
وقال وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل إن المخيم سيتم بنائه بمنطقة "امبره" شرقي مدينة باسكنو ،وإن الحكومة الموريتانية لن تدخر جهدا في خدمة ضيوفها ولن تقصر في حقهم سواء تعلق الامر بتوفير الامن وغيره من ظروف الحياة الكريمة والمحترمة لكل نزلاء المخيم على قدم المساواة مع المواطنين الموريتانيين.
وأضاف " نحن سنقوم بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وغيرها من المنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني،على توفير كل متطلبات الحياة الكريمة للاجئين الماليين في موريتانيا.
أما والي الحوض الشرقي محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره فقد قال إن السلطات الجهوية والمحلية مدنية وعسكرية وأمنية ستظل كما كانت منذ الوهلة الأولى في خدمة اللاجئين الماليين طبقا للقوانين والنظم الدولية المعمول بها في هذا المجال.
وأضاف أن الدولة الموريتانية بادرت إلى توفير كل الخدمات الضرورية لاقامة هؤلاء اللاجئين على أراضيها مثل الصحة والمياه والأمن وغيرها من متطلبات الحياة.
وقال إن كم اللاجئين الماليين إلى الاراضي الموريتانية ناهز 14الف لاجئ معظمهم نساء وأطفال وشيوخ مايحتم إعادة تنظيم المخيم ونقله إلى مكان جديد مزود بمرافق عمومية كافية لهذا العدد المتزايد بسرعة من اللاجئين الماليين.
وأضاف ان السلطات الموريتانية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ستتكفل بنقل اللاجئين من مكانهم الحالي الى المخيم الجديد المعد لاستيعاب 20الف لاجئ في المرحلة الاولى.
وكان وفد وزاري شمل وزير الداخلية والصحة ومفوض حقوق الإنسان قد وصل اليوم الأحد 11-2-2012 إلي مدينة فصالة الموريتانية للإطلاع على أوضاع اللاجئين الأزواديين بموريتانيا ،وتقييم الإحتياجات الضرورية للفارين من جحيم القتال شمال مالي.

نقلا عن الأخبار