مشاهدة النسخة كاملة : هنية: لن نعترف بـ"إسرائيل" والمقاومة ستحرر الأرض والإنسان


ابو نسيبة
02-12-2012, 08:04 AM
التقى وزير الخارجية الإيراني
هنية: لن نعترف بـ"إسرائيل" والمقاومة ستحرر الأرض والإنسان

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية رئيس أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لن تعترف أبدًا بـ"إسرائيل"، مشددًا على أن نضال الفلسطينيين سيستمر حتى تحرير كامل أراضي فلسطين بما فيها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.
جاء ذلك في خطاب ألقاه هنية السبت (11-2) بالعاصمة الإيرانية طهران في الذكرى الـ33 للثورة الإيرانية، وبثه التلفزيون الإيراني.
وقال هنية أمام حشد مؤلف من ثلاثين ألف شخص "إنهم يريدوننا الاعتراف باحتلال "إسرائيل" ووقف المقاومة" مؤكدًا أنهم لن يفعلوا ذلك، ومشددًا في ذات السياق أن الشعب الفلسطيني سوف يستمر بالمقاومة.
وأشار هنية إلى أن المقاومة الفلسطينية قوية عصيّة، وهي كما انتصرت في حرب الفرقان ستنتصر وستحرر الأرض والإنسان، كما شدد على أن نهج المقاومة والجهاد هو الخيار الاستراتيجي لهذه الأمة، وبأنها الطريق لتحرير القدس والأقصى بإذن الله.
من جهة أخرى؛ التقى رئيس الوزراء إسماعيل هنية وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، حيث هنأه بذكرى انتصار الثورة الإيرانية الرابعة والثلاثين.
ودار نقاش معمق حول عدة قضايا خاصة الهجمة التي تتعرض لها القدس وملف لحصار إمكانية دعم صمود الشعب الفلسطيني وخاصة في ملفي الكهرباء والوقود.
وأكد هنية على تمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة كخيار الاستراتيجي لتحرير الأرض الفلسطينية.
من جانبه؛ أكد معالي وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي على موقف إيران الثابت بدعم الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة الفلسطينية.
كما التقى رئيس الوزراء السيد كرماني رئيس الاتحاد الإسلامي للإذاعة والتلفزيون حيث دار نقاش معمق حول الإعلام ودوره في صناعة الرأي العام، وضرورة التركز على القدس وجرائم الاحتلال المختلفة.
وجرى الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك في فضح جرائم الاحتلال الصهيوني.
وكان هنية وصل الجمعة طهران في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين هناك آخر التطورات الإقليمية وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية. وقد التقى محمد رضا رحيمي النائب الأول لرئيس الجمهورية أمس الجمعة.

نقلا عن المركز الفلسطيني