مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الداخلية تستنكر إحراق الباصات وتلوح بمعاقبة الجناة


ابو نسيبة
02-12-2012, 07:39 AM
وزارة الداخلية تستنكر إحراق الباصات وتلوح بمعاقبة الجناة

دانت وزارة الداخلية الموريتانية ما أسمته الأعمال التخريبية التي أقدم عليها بعض الأفراد ضد مصالح عمومية وأخري خصوصية ،مذكرة بوقوف بعض الطلبة وراء أحداث الجامعة الأخيرة وتدنيس العلم.
وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية مساء اليوم السبت 10-2-2012 ن هذه الأعمال التخريبية تمثل انتهاكا خطيرا للنظام العام وتهديدا لأمن المواطنين المسالمين ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تندرج ضمن مطالب من أي نوع كانت.
وقالت الوزارة إن بعض الأفراد قاموا بسلسلة من الأعمال العنيفة كالسرقة وتدمير الممتلكات العمومية والخصوصية منذ الثامن والعشرين يناير 2012.
وأضاف البيان "هذه الأحداث خلال الأسبوع الماضي بالإساءة إلى العلم الوطني في جامعة نواكشوط وتخريب المنشآت العمومية، واليوم بإحراق حافلات تمتلكها الشركة الوطنية للنقل العمومي".
وخلص البيان إلي القول إن أعمال التخريب هذه تمثل انتهاكا خطيرا للنظام العام وتهديدا لأمن المواطنين المسالمين، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تندرج ضمن مطالب من أي نوع كانت.
وختم بيان الوزارة بالقول "بالنظر إلى خطورة هذه الأحداث تستنكر وزارة الداخلية واللامركزية بشدة تهديد أمن المواطنين وممتلكاتهم، وتذكر بأن هذا النوع من الأعمال لا يمكن التغاضي عنه وأن مرتكبيه سيتم التعرف عليهم ومتابعتهم وفقا للقانون".

نقلا عن الأخبار