مشاهدة النسخة كاملة : المئات يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة السورية


أبو فاطمة
02-11-2012, 07:31 AM
المئات يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة السورية

أدى المئات اليوم الجمعة في المسجد الجامع بالعاصمة الموريتانية نواكشوط صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة، بحضور بعض أفراد الجالية السورية في موريتانيا.
وخرج بعض المتظاهرين من عدد من المساجد بنواكشوط، للتعبير عن رفضهم للمجازر التي ارتكبها نظام الرئيس السوري بشار الأسد بحق المدنيين السوريين.
وردد المتظاهرون شعارات، تطالب الشعوب العربية بالتحرك والضغط للمساهمة في إسقاط نظام الأسد.
كما خرج بعض أفراد الجالية السورية بنواكشوط، في مظاهرة، للتضامن من الثوار السوريين، والتنديد باستهداف الجيش السوري للمدنيين.
وأعلنت المعارضة السورية اليوم عن مقتل عشرات من الناشطين في عمليات أمنية استهدفت المظاهرات التي خرجت للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، وسط استمرار القصف على مناطق في حمص والزبداني، ومهاجمة حشود في المزة.
وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، التي تنشط في صفوف المعارضة، إن عدد القتلى وصل إلى 34، بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء، وتوزعوا بواقع 12 قتيلا في حلب وعشرة في حمص وثمانية في الضمير بريف دمشق وثلاثة في درعا وقتيل من دير الزور.
كما أفادت اللجان بتعرض الزبداني في ريف دمشق إلى قصف عنيف على المدينة بالصواريخ والمدفعيات من قبل جيش النظام، ووجود جثث مرمية في الشوارع يتعذر سحبها، وجرحى يصعب إسعافهم بسبب الوضع الإنساني المتردي الذي تعاني منه المدينة في ظل نقص المواد الطبية والغذائية وانقطاع الاتصالات والكهرباء والمياه.

نقلا عن الأخبار