مشاهدة النسخة كاملة : حاكم "روصو" يهدد ثانوياتها الحرة بالإغلاق


أبو فاطمة
02-10-2012, 08:37 AM
حاكم "روصو" يهدد ثانوياتها الحرة بالإغلاق

أفاد مصدر مطلع لـ "الأخبار" أن حاكم مقاطعة روصو محمد الامين ولد اعزيز حذر مديري مؤسسات التعليم الثانوي الحر في مدينة روصو من استقبال أي من الأساتذة المشاركين في الإضراب الذي دعت إليه النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (sipes) ابتداء من 26 فبراير الجاري.
وأكد المصدر أن الحاكم خاطب مديري المؤسسات الحرة في اجتماع بهم زوال اليوم الخميس 09-02-2012 قائلا "إن أي مؤسسة ثانوية سمحت لأحد الأساتذة المضربين بالتدريس فيها أيام الإضراب سوف تغلقها السلطات الإدارية بالمدينة فورا".
من جهته أكد الأستاذ باب ولد الطالب (أحد مناضلي نقابة sipes بمدينة روصو) في تصريح لـ "الأخبار" أن الأسلوب الذي لجأ إليه الحاكم غير مقبول ولا مستند له من القانون، مضيفا "أن هذا التهديد لن يزيد الأساتذة إلا إصرارا على مواصلة النضال حتى ينالوا حقوقهم المسلوبة ويستردوا كرامتهم المفقودة، مهما كلفهم ذلك من جهد وتضحية، لأننا نناضل من أجل حقوق عادلة".
واستغرب ولد الطالب مما وصفه بالحملة الشرسة الموجهة ضد الأساتذة المشاركين في الإضراب الذي هو حق قانوني ينص عليه الدستور الموريتاني، مضيفا أن "قطاع التعليم في موريتانيا يعاني من تهميش شديد، والقائمون عليه مضطهدون من جانب سلطات يفترض فيها أن تكون أول المدافعين عنه، حيث أصبح النيل من مكانة الأستاذ وشرف مهنته ديدن المسؤولين القائمين على الشأن العام في موريتانيا.. لقد هزلت حتى بدا من هزالها * كلاها وحتى سامها كل مفلس" على حد تعبير الأستاذ باب ولد الطالب.
يشار إلى أن النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (sipes) قد أعلنت في بيان وزعته نهاية الشهر المنصرم عن إضراب عام في كل مؤسسات التعليم الثانوي بموريتانيا ابتداء من 26 فبراير الجاري وحتى 22 مارس المقبل.

نقلا عن الأخبار