مشاهدة النسخة كاملة : النواب يناقشون تمديد سلطات المجالس البلدية


أبو فاطمة
02-10-2012, 08:35 AM
النواب يناقشون تمديد سلطات المجالس البلدية

ناقش نواب الجمعية الوطنية اليوم - مشروع قانون يتعلق بتمديد سلطات المجالس البلدية الناتجة عن الانتخابات البلدية لسنة 2006 إلى غاية الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات البلدية المقبلة.
وعقد النواب ظهر اليوم جلسة علنية مخصصة لنقاش 3 مشاريع قوانين انتخابية، تتعلق بانتخاب العمد، بالإضافة إلى الآلية الجديدة لتصويت أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن ومشروع القانون رقم 163 الذي يعدل أحكام القانون النظامي رقم 2009 - -22 المحدد للتدابير الخاصة المتعلقة بتصويت الموريتانيين المقيمين في الخارج.
وقال وزير الداخلية محمد ولد أبيليل، إن مشروع القانون رقم 163 "يأخذ في الحسبان الصلاحيات الجديدة للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، ويعهد إليها بكافة المهام التي كانت موكلة فيما سبق لوزارة الداخلية" مضيفا أن تصويت الموريتانيين المقيمين في الخارج يتعلق بالانتخابات الرئاسية واللائحتين الوطنيتين الخاصتين بالأحزاب والنساء في الانتخابات النيابية.
وبخصوص آلية تصويت عناصر القوات المسلحة وقوات الأمن، قال ولد أبيليل، إن ذلك سيتم من خلال تصويت المسجلين من أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن على اللائحة الانتخابية في اليوم السابق ليوم الاقتراع، وتتولى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الإشراف على العملية.

نقلا عن الأخبار