مشاهدة النسخة كاملة : أساتذة التعليم الثانوي ينفذون اعتصامات بالجملة


أبو فاطمة
02-09-2012, 07:26 AM
أساتذة التعليم الثانوي ينفذون اعتصامات بالجملة

نفذ أساتذة التعليم الثانوي في موريتانيا ظهر الأربعاء 08 فبراير 2012 اعتصامات بالجملة في مباني الإدارات الجهوية للتعليم في عواصم الولايات وفي الثانويات والإعداديات للمطالبة بتلبية مطالبهم المقدمة للجهات الوصية في عريضة مطلبية مكتوبة.
وقد نظم الأساتذة في العاصمة نواكشوط اعتصاما في مباني وزارة الدولة للتهذيب والتعليم والبحث العلمي استجابة لدعوة وجهتها لهم النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، واستمر الاعتصام لمدة ساعتين من الثانية عشر، وحتى الثانية ظهرا.
ويرفع الأساتذة على رأي مطالبهم:
- المصادقة على أسلاك التعليم الثانوي وأسلاك مفتشي التعليم الثانوي وتطبيقها.
- زيادة أجور أساتذة التعليم الثانوي.
الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي الأستاذ محمدن ولد الرباني طالب الحكومة بضرورة تلافي الموقف المتصاعد بالاستجابة للعريضة المطلبية للأساتذة، داعيا "كافة الفاعلين إلى الضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب الأساتذة الذين يعتبر تحسين ظروفهم أولى خطوة في طريق إصلاح التعليم".
وأكد ولد الرباني في كلمته أما المعتصمين داخل مباني وزارة التهذيب بالعاصمة نواكشوط مضي نقابته في ما وصفه "ببرامجها النضالية إلى أقصى الحدود"، معتبرا أن اعتصامات الأساتذة اليوم "تأتي في إطار سلسلة أنشطة احتجاجية تعتزم النقابة القيام بها تحضيرا لإضرابها المقرر يوم 26 فيراير 2012، وحتى 22 مارس 2012.

نقلا عن الأخبار