مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة مليونية بدكار رفضا لترشح عبد الله واد


أبو فاطمة
02-08-2012, 10:10 AM
مسيرة مليونية بدكار رفضا لترشح عبد الله واد

أوقفت السلطات الأمنية السنغالية ظهر أمس مسيرة للمعارضة كانت متجهة إلي وزارة الداخلية ،وذلك في ظل تزايد حدة التصعيد السياسة للمعارضة ضد ترشح الرئيس عبد الله واد لمأمورية ثالثة.
و قال المنسق الوطني لحركة 23 يونيو -المنظمة للتظاهرة – عليون تين أن حركته تمكنت من تعبئة أزيد من مليون مواطن في هذه التظاهرة ،و هو أمر يؤكد حسب تين تمسك السنغاليين بالنضال السلمي حتي الإطاحة بالرئيس واد.
و أضاف تين أن المعارضة حريصة علي احترام النظام و الأمن العام،لكن ذلك لن يمنعها من ممارسة حقوقها الدستورية
،و التي منها حق الاحتجاج و التظاهر.و دعا تين السنغاليين إلي الخروج بكثرة في التظاهرات التي تستعد المعارضة لتنظيمها في الأيام المقبلة.
و تحدث في التظاهرة الأمين العام للحزب الاشتراكي و المرشح عن نفس الحزب للرئاسيات القادمة ،عثمان تنور ديانغ،الذي دعا شباب المعارضة إلي ضبط النفس،وقال ديانغ أنه واثق من أن الشعب سوف يكسب معركته ضد الرئيس واد.كما طالب جميع السنغاليين بالاصطفاف خلف نبض الشارع الذي تمثله حركة 23 يونيو،حسب تعبيره.
و كادت المسيرة تتحول إلي مواجهات بين عناصر قوي الأمن التي أغلقت الطريق و شباب المعارضة الذين أصروا علي مواصلة المسيرة ،لولا تدخل قيادات في المعارضة.
و تعيش العاصمة السنغالية داكار هذه الأيام علي وقع حملة انتخابية استثنائية في التاريخ السياسي للسنغال،و لا يستبعد مراقبون أن تنفجر أعمال الشغب و العنف بين الفينة و الأخرى بسبب حالة الاحتقان السياسي التي تعيشها البلاد .

نقلا عن الأخبار