مشاهدة النسخة كاملة : ولد حمادي : أعددنا خطة متكاملة للتشاور حول قطاع التعليم


ابو نسيبة
02-07-2012, 04:40 PM
ولد حمادي : أعددنا خطة متكاملة للتشاور حول قطاع التعليم

قال رئيس اللجنة الوطنية للمنديات العامة حمود ولد حمادي إن اللجنة أعدت خطة لإنجاح هذه المنتديات ،وبلورة الأفكار اللازمة من أجل تنفيذ عملية تشاور واسعة حول العملية التربوي في موريتانيا.
وقال رئيس اللجنة إن التشاور سيتم حول :
1- البني التحيتية
2- الموارد البشرية
3- تدريس العلوم
4- البحث العلمي
5- التكوين المهني
6- قيادة النظام والإطار المؤسسي
7- البرامج والكتب
8- والمتابعة والتقويم
وأضاف ستكون الخطوة الأولي في هذه المرحلة هي اعداد الوثيقة الأولي ،من خلال تكليف مختصين بها.
وقال رئيس اللجنة إن لديهم تصور يقضي بعودة الأخصائيين إلي الوثائق المتوفرة كالخطة العشرية وعمليات التقييم ،مع التشاور الواسع مع الفاعلين والمؤثرين في العملية التربوية . على أن يشمل التقرير على عناصر لبناء الإستراتيجية القطاعية التي ستشمل مجموعة من الأهداف أهمها:
1- تلبية الطموح لدي الموريتانيين
2- تقديم حلول للمشاكل المطروحة
كما يجب أن تقدم العناصر سياسة منسجمة لتطوير وترقية القطاع على المستوين المتوسط والبعيد.
وقال رئيس اللجنة إن المرحلة الأخيرة ستكون عبارة عن منتديات مفتوحة بقصر المؤتمرات بنواكشوط ،يشارك فيها مجمل الفاعلين في الحقل أو المؤثرين في المشهد عموما ،طيلة سبعة أيام من أجل مناقشة الإستراتيجية وخطة العمل المنبثقة عنها ،وإقرارها على أن تقدم للحكومة من أجل البدء في تنفيذها.
وقال رئيس اللجنة إن الهدف هو انشاء إطار واسع للتشاور بموريتانيا حول العملية التربوية ،وإن اللجنة راغبة في مشاركة جميع القوي الفاعلة من أحزاب ومنتخبين وهيئات نقابية وطلابية لأن الجميع لديه رأى واللجنة حريصة على أن تستمتع لآراء الجميع ضمن عملية التشاور الجارية.
وقال رئيس اللجنة إن المنتديات ستستمع للجميع من أجل معرفة المدرسة التي يريدون بموريتانيا.
كما أنها تسعي إلي تحديد معالم المنظمومة المدرسية في واقعها الحالي والمستقبلي ،مع الدفع باتجاه إجماع وطني حول الرؤية التي تحكم هذه المدرسة من أجل بلورة وفاق داخلي.
واعترف ولد حمادي بصعوبة المهمة التي تواجه اللجنة ،لكنه تعهد مع رفاقه ببذل الممكن من أجل تلبية رغبات الموريتانيين الطامحين في نظام تربوي أحسن. داعيا جميع الأطراف للتعاون من أجل انجاح المنتديات العامة للتعليم.
وكانت الحكومة الموريتانية قد اعلنت عن تنصيب اللجة في التاسع من نوفمبر 2011 ،كما تم تعيين أعضائها في ظل غياب وزير الدولة للتهذيب بعد شهور من التردد والتأخر.

نقلا عن الأخبار