مشاهدة النسخة كاملة : هنية والصُباح يناقشان تطورات القضية الفلسطينية


ابو نسيبة
02-07-2012, 10:22 AM
الصُباح أعلن استعداده المساهمة بإعادة إعمار غزة
هنية والصُباح يناقشان تطورات القضية الفلسطينية

التقى دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، بسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وبحضور كل من ولي العهد صاحب السمو نواف الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء صاحب السمو جابر المبارك الصباح، حيث كان اللقاء حميماً ودافئاً وناقش عدداً من القضايا المهمة، وخاصة قضية المصالحة والقدس والحصار وإعادة الإعمار والكهرباء.
وعبر دولة رئيس الوزراء، حسب الناطق باسم الحكومة طاهر النونو، في بيان له اليوم الثلاثاء (7-2)، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، عن تهنئته لصاحب السمو وللكويت بذكرى الاستقلال والتحرير وبنجاح الانتخابات الديمقراطية الأخيرة.
واستعرض دولته تطورات المصالحة الأخيرة، والاتفاق الذي وقع بالأمس بين فتح وحماس، مشيراً إلى حرصه على نجاح هذه المصالحة من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني.
وتحدث رئيس الوزراء عن قضية القدس وعمليات التهويد المتزايدة والتي تعتبر الأكبر منذ العام 67، كما دار نقاش حول موضوع الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عدة أعوام والذي أدى إلى نتائج صعبة خاصة في موضوع الكهرباء والبطالة.
وبحث الطرفان ملف إعادة الإعمار وإعادة بناء ما دمره الاحتلال في الحرب العدوانية الأخيرة على غزة.
من جانبه؛ أكد صاحب السمو أن فلسطين قضية أولى لدى الكويت وخاصة موضوع القدس، مشيداً بخطوات المصالحة التي أكد على أهميتها.
وأعلن سموه استعداد بلاده المساهمة بشكل فاعل في ملفي إعادة الإعمار والبنية التحتية، مشيراً إلى أهمية حل قضية الكهرباء عبر التواصل مع المسؤولين في مصر، وقال "الكويت معكم وتشعر بما تشعرون به وتقف إلى جانبكم وسيظل هذا موقفها لن يتغير".

نقلا غن المركز الفلسطيني