مشاهدة النسخة كاملة : ولد بلخير: الغطرسة والاستخفاف بالشعب نتائجه وخيمة


ابو نسيبة
02-07-2012, 09:06 AM
ولد بلخير: الغطرسة والاستخفاف بالشعب نتاجئه وخيمة

أكد رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير أن التجارب أثبتت أن "الإنفراد بالقرار والغطرسة والاستخفاف بمشاعر الشعوب تؤدي حتما إلى نتائج وخيمة"، معتبرا أن "الأحداث الأخيرة"، أثبتت ذلك "بالنسبة لكل من حاول ذلك بتعنت مراهنا على طول تمسكه بزمام الحكم".
وأضاف ولد بلخير في خطاب ألقاه أمام المؤتمر السابع للبرلمانات الإسلامية المنعقد في المدينة الأندونيسية (بالمبانغ) من24إلى 31 يناير 2012 أن "التطورات السياسية التي شهدتها مؤخرا بلدان شقيقة بدأت تفند بعض الأساطير التي طالما سلطت علينا، والتي جعلت من عالمنا الإسلامي في أعين أعدائنا منبعا للإرهاب".
ودعا ولد بلخير إلى تكثيف "الجهود من أجل العمل على المزيد من الانفتاح في مجتمعاتنا وعلى محيطنا العالمي المتغير بسرعة مذهلة"، معتبرا أن قناعتهم بهذا النهج جعلتهم في موريتانيا يسلكون "منهج الحوار لمعالجة القضايا الوطنية الجوهرية"، مضيفا أنه "في نفس السياق استضافت بلادنا هذه الأيام مؤتمرا دوليا حول الفكر الإصلاحي وسقوط خطاب العنف ضم علماء وافدين من الأقطار الإسلامية".
ورأى ولد بلخير أنه بالتحلي "بالحكمة والمسؤولية نكون قد جنبنا فضائنا الإسلامي كل المآسي التي مزقت النسيج الاجتماعي والاقتصادي في بعض البلدان، ومنعنا أي تدخل أجنبي لا يخدم بطبيعته، مهما كان حسن النوايا المعلن عنه، إلا مصالح الغير".

نقلا عن الأخبار