مشاهدة النسخة كاملة : العواصف الرملية تفسد مهرجان وادان


ابو نسيبة
02-07-2012, 08:50 AM
العواصف الرملية تفسد مهرجان وادان

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__402380.jpg

عاشت المدينة ليلة صعبة بفعل البرد والغبار، وفعلت العواصف فعلها في الخيام والأفرشة

أفسدت العواصف الرملية فرحة سكان مدينة وادان، وعكرت أجواء المهرجان بعد أن تطايرت مجمل الخيام التي تم نصبها بالمدينة، وتعطلت أغلب أنشطته بفعل الأتربة والغبار الذي ضرب البلاد.
ويقول موفد الأخبار إلي المدينة إن العواصف الرملية غير المسبوقة سلبت سكان المدينة فرحتهم، وحرمت الزوار من التمتع بأيام المهرجان، كما أدت إلي تقليص الأنشطة بفعل عزوف الجمهور.
وباتت خيام وزارة الثقافة أثرا بعد عين بفعل العواصف الرملية، كما انخفضت نسبة إقبال الجمهور إلي الميدان، ولم يحظ سباق الحمير بالزخم الذي كانت السيسه بنت بيده ورفاقها يتمنونه.
وعاشت المدينة ليلة صعبة بفعل البرد والغبار، كما أن عددا من الشخصيات قرر العودة إلي نواكشوط بعد أن باتت أيام "وادان" أشبه بحلم جميل عصفت به رياح الشتاء.
ولم تعلن السلطات الموريتانية ما إذا كان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد غادر المنطقة، وإن كانت بعض التقارير تتحدث عن مغادرته لمدينة وادان في السيارات، وربما يواصل رحلته البرية إلي نواكشوط بفعل الوضع السيئ للمناخ حاليا، والصعوبة البالغة أمام أي حركة للطيران في الأجواء.
ويقول موفد وكالة الأخبار إن مأساة المشاركين في المهرجان تضاعفت بفعل الحركة النشطة لبعض المحسوبين علي الإعلام (البشمركة) داخل المدينة، والمتاعب التي يتسببون فيها لرواد المهرجان من رجال أعمال وكبار المسؤولين.
وكثفت السلطات الموريتانية إجراءاتها الأمنية في المنطقة، وبات الرئيس في ثكنة تابعة للقوات المسلحة، بينما خصصت حراسة مشددة لكبار المسؤولين في المنازل التي يقيمون بها.

نقلا عن الأخبار