مشاهدة النسخة كاملة : لجوء 11 عسكريا أزواديا إلي موريتانيا


ابو نسيبة
02-07-2012, 08:28 AM
لجوء 11 عسكريا أزواديا إلي موريتانيا

لجأ عشرات العسكريين الأزواديين إلي موريتانيا فرارا مما يصفونه بحرب التطهير العرقي الذي تشنه السلطات المالية في صفوف الأزواديين وسط مخاوف من تزايد التوتر على الحدود الشرقية.
وقال مراسل وكالة الأخبار المستقلة بمقاطعة كنكوصة إن قائد الحرس بمدينة خاي المالية العقيد محمد ابراهيم أغ غالي نجا من محاولة اغتيال تعرض لها قبل يومين علي يد قوات مالية بينما أصيب حارسه بجروح خطيرة.
وأضاف المراسل إن إن 11 عسكريا بينهم 4 من الشرطة و4 حرسيين و دركي وأحد عناصر الجمارك و2 من حماية الطبيعة وصلوا القرية ضمن سبعة أسر فرت من التصفية العرقية التي ينتهجها الجيش المالي ضد الأزواديين وفق تعبيرهم.
وقال المراسل إن الفارين 13 رجل و7 اطفال و9 نساء.
وقال مراسل الأخبار إن أبوبكر آغ عبد الله قائد وحدة الجمارك بالملكه و المساعد موسي آغ أبدا رئيس فرقة الحماية الطبيعة و الحرسي الرقيب محمد فال والعسكري
اسحاق آغ مالك والشرطي يعقوب موسي ومفوض الشرطة عثمان آغ صدفا والحرسي القاسم ولد ميتور قد وصلا إلي القرية.
وقال المراسل إن الفارين وصلوا إلي القرية وهم يحملون أسلحتهم،كما أن السلطات الموريتانية أعتطتهم حق اللجوء وجهزت لهم مكان إقامة للإستقرار فيه.
وتقول مصادر الأخبار إن المناطق التي لايتواجد فيها سكان من الطوارق يلجأ العسكريون فيها إلي الفرار نحو دول الجوار خوفا من الإعتقال أو التصفية علي يد الحكومة المالية وسط انتكاسة كبيرة لملف المصالحة الداخلية.

نقلا عن الأخبار