مشاهدة النسخة كاملة : البلتاجي: طالبنا بنقل المخلوع لطره واستدعاء مدير المخابرات والأمن الوطني


أبوسمية
02-05-2012, 09:50 AM
البلتاجي: طالبنا بنقل المخلوع لطره واستدعاء مدير المخابرات والأمن الوطني

أكد الدكتور د. محمد البلتاجي- عضو مجلس الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة- عن نزوله مع مجموعة من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي ومجموعة من الشباب الذين شاركوا في لجان الاستماع التي عقدتها اللجنة إلى محيط وزارة الداخلية لوقف اشتباكات وزارة الداخلية، وإقناع الشباب بالعودة إلى ميدان التحرير بعد أن حصلنا على تعهد من وزارة الداخلية بوقف الاشتباكات لمدة ثلاث ساعات.
وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج هنا العاصمة على قناة قناة "السي بي سي" أن لجنة الأمن القومي وافقت على رفع عدد من التوصيات إلى وزارة الداخلية بنقل مبارك إلى سجن طره، ومعاملة سجناء النظام السابق مثل بقية المسجونين، وننتظر رد الداخلية غدًّا أو بعد غدًا على وجه السرعة.
وأشار إلى أن النواب طالبو استدعاء كل من مدير المخابرات العامة والحربية ورئيس الشرطة العسكرية ومساعدي وزير الداخلية لشئون الأمن المركزي والأمن الوطني من أجل الكشف عن المعلومات التي جمعتها تلك الأجهزة عن أحداث مسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء.
كما طالبت اللجنة المجلس العسكري بإصدار قرار بإقالة النائب العام وسرعة الانتهاء من ملفات التحقيق في أحداث بورسعيد، مؤكدة في ذات الوقت على الحق في الاعتصام السلمي والتظاهر مع الالتزام بسلمية التعبير وتجريم الاقتحام وتهديد مؤسسات الوطن مع البعد عن أي شكل من أشكال الفعل أو رد الفعل في التعامل مع المتظاهرين.
وقال عضو اللجنة العامة للمجلس: إن اللجنة توافقت على وضع خط فاصل بين الجانبين وفي حالة تجاوز هذا الخط الفاصل فسوف يحق للداخلية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية باعتبار أن ذلك يمثل تهديدًا لها وللمؤسسات في مصر، مؤكدًا أن اللجنة طلبت من وزارة الداخلية عدم الرد بأي نوع من الغازات والقنابل وإطلاق النار ولا أي شيء من هذا على أن تقوم القوات المسلحة بوضع ساتر حجري، وتحديد خط أحمر بين المتظاهرين ومسافة محددة من وزارة الداخلية وأن أي تجاوز باقتحام أو اعتداء متجاوز هذا الخط الأحمر فمن حق وزارة الداخلية التعامل معه.

نقلا عن الحرية والعدالة