مشاهدة النسخة كاملة : التجمع الثقافي الإسلامي يختتم ندوته الدولية الرابعة والعشرين


أبوسمية
02-05-2012, 08:36 AM
التجمع الثقافي الإسلامي يختتم ندوته الدولية الرابعة والعشرين

اختتم التجمع الثقافي الإسلامي ليلة البارحة 03 فبراير 2012 في نواكشوط الندوة العلمية الإسلامية الـ 24 له، والتي جاءت هذا العام تحت شعار: "دور شباب المستقبل بين تطلعات التغيير ومقتضيات الترشيد".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__fggh_1.png

في الصورة من اليمين الشيخ محمد الحافظ ولد أنحوي يليه الشيخ محمد الحسن ولد الددو (تصوير ـ الأخبار)

قد تحدث رئيس التجمع الشيخ محمد الحافظ النحوي عن أهمية محبة النبي صلى الله عليه وسلم والتفاني في طاعته واتباعه مستشهدا ببعض الأحاديث النبوية الواردة في هذا الموضوع، مشيرا إلى أن ذكرى المولد النبوي ذكرى عظيمة ويوم مشهود ينبغي أن يبتهج به المسلمون ويقدرونه حق التقدير، معربا عن سروره بحضور المدعوين الذين قدموا من الخارج والبلاد النائية مرحبا بالجميع.
من ناحية أخرى ذكر الشيخ محمد الحسن ولد الددو ببعض من شمائل النبي صلى الله عليه وسلم وخصائصه وشفاعته في الخلائق أجمع يوم الحشر بعد أن يعتذر عنها أولو العزم، متناولا جوانب من حياة الرسول الكريم كقصة إسرائه ومعراجه.
و ثمن متحدثون باسم المشاركين في الندوة هذه التظاهرة العلمية والظرف الزماني الفريد الذي اختير لتنظيمها.
كما أصدر المشاركون بيانا ختاميا دعوا فيه إلى تحقيق السلم الاجتماعي والإصلاح المنشود والتصدي لكل أشكال العنف والإقصاء وتعزيز الحوار ومراعاة المصالح وضرورة نشر قيم العدل والمساواة، إضافة إلى دعوة هيئات المجتمع المدني إلى وحدة الصف ونبذ الفرقة.
كما دعا المشاركون إلي ضرورة الوعي بسنن الله في الكون وحتمية التغيير في المجتمعات العربية والإسلامية كما نبهوا علي أن بشائر هذا تحمل أملا بعودة الأمة الإسلامية إلي قيادة الركب الحضاري للأمم محذرين في الوقت ذاته من مخاطر الانحراف والارتكاس في الحراك العربي المسلم والانشغال بالجزئيات عن الكليات والسقوط في بنيات الطريق.

نقلا عن الأخبار