مشاهدة النسخة كاملة : سبع نقابات طلابية تتعهد بمواصلة التصعيد


أبوسمية
02-05-2012, 08:24 AM
سبع نقابات طلابية تتعهد بمواصلة التصعيد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__img_0006_5.jp g

صورة من بعض قادة النقابات الطلابية أثناء المؤتمر الصحفي (الأخبار)

تعهدت سبع نقابات طلابية بمواصلة التصعيد حتى يتم الإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين، وتتحقق المطالب الطلابية التي اعتصمت داخل الجامعة و أضربت من أجلها.
وقالت النقابات -خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم السبت 04 فبراير 2012 بمقر الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا- إنها تفاجأت من تعامل الإدارة مع مطالبهم بالاعتقال التنكيل والتعذيب بدل المفاوضات وتلبية المطالب، مستغربة إعلان الإدارة منح عطلة دراسية للكليات رغم ما يؤدي ذلك من إلغاء للعديد من الاختبارات الفصلية، والأعمال التطبيقية.
وانتقدت النقابات بشدة قرار المجلس التأديبي فصل مجموعة من الطلاب بحجج وصفتها بـ"الواهية" معتبرة أنه قرار امني بالدرجة الأولى، يهدف إلى الزج بالحرم الجامعي في قضايا لا تتماشى وحرمة الجامعة.
وأكدت النقابات أن مطالبها "عادلة" وبعيدة كل البعد عن التسيس، ولن تنثني عن تحقيقها، ولن يحول الاعتقال ولا التعذيب دون تحقيقها، مشيرة إلى أن التهم التي أشيعت من إدخال للأسلحة البيضاء وإنزال العلم الوطني وغير ذلك "تلفيقات أمنية وأكذوبة لا أساس لها من الصحة".
وأكدت النقابات على أن هناك خمس طلاب لا يزالون مفقودين لحد الساعة، منددين بالمعاملات التي وصفوها بـ"السيئة" التي تعامل بها الشرطة الطلاب في السجون، داعين جميع المحامين والحقوقيين إلى الوقوف في صف القضية الطلابية والدفاع عنها.
وقد شارك في المؤتمر الصحفي سبع نقابات طلابية هي:
النقابة الوطنية للطلبة الموريتانيين.
اتحاد الشعلة الطلابية
الاتحاد الحر للطلبة الموريتانيين
الاتحاد البديل للطلبة الموريتانيين
الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين
الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.
اتحاد الطلبة الموريتانيين.

نقلا عن الأخبار