مشاهدة النسخة كاملة : البرلمان العربي يطالب بطرد السفراء السوريين


أبوسمية
02-04-2012, 03:22 PM
البرلمان العربي يطالب بطرد السفراء السوريين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__per.jpg

طالب رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي الدول العربية بطرد السفراء السوريين المعتمدين لديها والمنتمين إلى النظام السوري، الذي وصفه بأنه "ما زال يمارس أقصى عمليات القتل والقمع والتنكيل بالشعب السوري الشقيق الذي يطالب بالحرية والكرامة".
وقال رئيس البرلمان العربي في بيان صحفي أصدره اليوم السبت 04 فبراير وتلقت الأخبار نسخة منه إن "الدول العربية كافة مُطالبة بتنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية المتعلقة بتجميد عضوية النظام السوري في الجامعة العربية، وهو ما يستدعي العمل على طرد السفراء السورين وقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف أي تعاملات اقتصادية حتى يستجيب النظام لمطالب الشعب السوري، والتحرر من النظام الشمولي والاستبدادي".
واستنكر رئيس البرلمان العربي "وقوف المجتمع الدولي والعالم متفرجاً إزاء ما يحدث حالياً في حمص وريف دمشق وأدلب وحلب وحماة ودرعه وبقية المدن والقرى السورية من جرائم في حق الإنسانية مطالباً بمحاسبة المسئولين عن هذه الجرائم".
ونقلت وكالة ارويترز عن نشطاء صباح اليوم السبت أن أكثر من 200 شخص قتلوا في قصف للقوات السورية لمدينة حمص بينما يستعد مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار يؤيد دعوة عربية لتخلي الرئيس بشار الأسد عن السلطة.
وبعدد القتلى الذي أورده النشطاء وجماعات المعارضة ويتراوح بين 217 و260 ، ويعتبر هجوم حمص أكثر الهجمات دموية حتى الآن في حملة الأسد على الاحتجاجات التي تفجرت قبل 11 شهرا مستلهمة الانتفاضات العربية التي أطاحت بثلاثة زعماء في شمال إفريقيا في العام الماضي.

نقلا عن الأخبار