مشاهدة النسخة كاملة : إسلاميو الكويت يتصدرون نتائج انتخابات البرلمان


أبوسمية
02-04-2012, 08:27 AM
إسلاميو الكويت يتصدرون نتائج انتخابات البرلمان

أعلن في الكويت رسميًّا نتائج انتخابات البرلمان "مجلس الأمة"، وحقق التيار الإسلامي نتائج متقدمة، فيما خلا البرلمان القادم من وجود أي امرأة.
وتراجع نصيب الشيعة في مقاعد البرلمان, فيما أظهرت النتائج خسارة معظم النواب السابقين الذين اصطفوا إلى جانب الحكومة وارتبطت أسماؤهم بما سميت بقضية الإيداعات المليونية.
وحصل الإسلاميون على 21 مقعدًا من أصل 50 مقعدًا، فيما حصدت المعارضة ككل ثلثي المقاعد، وسيكون برلمان الكويت الجديد بلا نساء بعد خسارة جميع المرشحات، وآخرهن معصومة المبارك التي خسرت في اللحظة الأخيرة مقعدها في الدائرة الأولى.
وتراجع نصيب الشيعة في مقاعد البرلمان, فيما تشير الأرقام إلى خسارة معظم النواب السابقين الذين اصطفوا إلى جانب الحكومة، والذين ارتبطت أسماؤهم بقضية الإيداعات المليونية، وأظهرت النتائج أيضًا خسارة قوى ليبرالية في الانتخابات التي تعد الرابعة خلال ست سنوات.
وكانت استطلاعات رأي عشوائية، قد توقعت حصول المعارضة التي يقودها الإسلاميون على فوز كبير بهذه الانتخابات؛ وذلك بفضل الحملة الانتخابية التي ركزوا فيها على الإصلاحات ومحاربة الفساد.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المرشح الإسلامي والنائب السابق وليد الطبطبائي قوله إن الانتخابات الحالية أتت "بعد حراكٍ شعبي وشبابي أسقط الحكومة وأسقط المجلس السابق"، متوقعًا أن "يأتي الآن مجلس تركيبته معظمها من المعارضة".

نقلا عن إخوان أونلاين