مشاهدة النسخة كاملة : المعهد العالي.. وقضية الطلاب (الحسن ولد التقي)


أبوسمية
02-04-2012, 07:45 AM
المعهد العالي.. وقضية الطلاب (الحسن ولد التقي)

اسمحي لي يا حبيبة الملايين ، أيتها "الملة الحنفية " لأسألك عن هذا كيف تسمينه؟:
عن طلبة كانوا يقفون في مظاهرات لهم سلمية ، ويتحركون في مسيرات تنديدية فوقفت عليهم العساكر واعتقلتهم ، ولحقتهم بالأذى والتنكيل...
كانوا طلبة يتلقون دروسهم في سلام ، وكالعزف المنسلخ عن الإطار صدر قرار طائش يقضي بإغلاق التسجيل في مؤسستهم التعليمية فرفضوا هذا القرار ونددوا به ما وسعهم التنديد السلمي وسعوا في تعديل القرار ما وسعتهم الحيل بما أملى عليهم العقل والاعتدال والقانون ، فلم يغن ذلك عند السلطات المعنية من شيء..
وثار فيهم غضب لا يعرف السكوت..
وجاء العسكر فالتقطهم على مرأى من الملة الحنفية ، وسيقوا إلى سيارة الشرطة وانثال عليهم الجلاد بالسياط داخل السيارة وهي تجول بهم في الأحياء ، ولم يُودعوهم في السجون لأن الطلاب قالوا : السجن أفضل من البيت!!
وأخذت العساكر تهوي بهم على وجوههم إلى الأرض وتمسك عنهم أحذيتهم فساروا في الطرقات غير منتعلين.
ـ يقول شرطي: لا مكان لأصواتكم في هذا الفضاء ، لن ندعها لترقى إلى أديم السماء.. سيعلو صوتُ مدفعياتنا وقنابل الغاز المسيل للدموع..
ـ المعهديّ: ستمر ذكراك شريدة بذاكرة الأيام من خارطة الصمت موبوءة بتفاهة وحيرة.. أيها الغازي سنعبر صوت مدفعياتك وإن ظللت مسلحا بالوشاية والنكاية والوقيعة..
ـ الشرطيّ: "سيعلن العنف هنا جدارته"
وكنت أختلف إليهم بالمعهد مرابطين وألتقيـهم وكانت تأخذهم الأناشيد والآمال والأحاديث الجانبية إلى الأوضاع التي يحلمون بها: "معهدا يدرّس ويستقبل الوافدين"
وباستطاعتهم أن يتفوّقوا ، ويحصدوا أحلامهم إذ انفقوا آلاما وعذابات وحزنا لصالح ما اشرأبت إليه آمالهم.
لكن أغلب الظن أنك أيتها الملة الحنفية لا تفضلين أن يظلوا بقية العام مرابطين في أقبيتهم وخيامهم بمحاذات حافة السكين.
من الضروري فتح التسجيل بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية ، وأن يستقبل الأفواج الطلابية من طلبة المحاظر والمؤسسات الأهلية ، ويحتضنها كما كان يحتضنها ويستوعبها كما كان يستوعبها ، وأن تـُجلى العساكر عن ساحته..
وإلا فمن الجلي أن الأوضاع لن تشفى من مأساتها ، وقد يتعذر شفاؤها حتى يصير أملا بلا بارقة!

نقلا عن الاتحاد الوطني