مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تقتحم الجامعة وتخرج المعتصمين بالقوة


ابو نسيبة
02-03-2012, 07:25 AM
الشرطة تقتحم الجامعة وتخرج المعتصمين بالقوة

اقتحمت وحدات من شرطة مكافحة الشغب مباني جامعة نواكشوط وأخرجت الطلاب المعتصمين داخله بالقوة، كما اقتادت عددا منهم إلى سياراتها المرابطة خارج مباني الجامعة.
وجاء الاقتحام بعد ساعات من محاصرة مباني الجامعة وإحكام إغلاقها، واعتقال عدد من الطلاب الذين خرجوا من مباني الجامعة في ساعات المساء.
وقد وصل عدد من نواب البرلمان المعارضين إلى مباني الجامعة للتضامن مع الطلاب المعتصمين، وقال مراسل الأخبار من عين المكان إنه شاهد النواب محمد المصطفى ولد بدر الدين والسالك ولد سيد محمود، ويعقوب ولد امين، واماه بنت سمت، وعضو مجلس الشيوخ زينب بنت الدده.
واتخذ المجلس التأديبي للجامعة قرارا بطرد ثمانية طلاب بشكل نهائي بينهم ثلاثة أمناء عامون للاتحادات الطلابية التي تقود الاحتجاجات، كما اتخذ قرارا بمنع ثلاثة طلاب آخرين من الدراسة هذا العام.
وجاء اقتحام الشرطة لمباني الجامعة بعد اعتصام قام به عشرات الطلاب في خيمة نصبوها في مبنى رئاسة جامعة نواكشوط منذ الصباح، ويرفضون فك اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم، وقد طالبتهم الشرطة –قبل الاقتحام- بفك الاعتصام مهددة باستخدام القوة، كما قطعت الماء عن مباني الجامعة. حسب مصادر طلابية.
وقال مراسل الأخبار من عين المكان إن وحدات مكافحة الشغب أحاطت بمباني الجامعة، وتمركزت سيارات منها خلفها، كما منعت الصحفيين من ممارسة مهامهم، وخاطبهم قائد الفرقة قائلا: "لدينا أوامر صريحة بمنعكم من التغطية، عليكم المغادرة وإلا سنستخدم القوة لإبعادكم".
وقد أحرق عدد من الطلاب تجمهروا في الشوارع القريبة إطارات السيارات، خصوصا في الشارع القريب من كلية العلوم القانونية والاقتصادية، كما تجمهر عدد منهم في الشارع القريب من مباني وزارة الداخلية في انتظار ما سيسفر عن حصار الجامعة.

نقلا عن الأخبار