مشاهدة النسخة كاملة : دبلوماسي في باماكو : لا إصابات بين الموريتانيين


ابو نسيبة
02-02-2012, 09:21 PM
دبلوماسي في باماكو للأخبار: لا إصابات بين الموريتانيين

قال المستشار الأول في السفارة الموريتانية في باماكو أعمر سالم ولم محمد لحبيب إن الجالية الموريتانية في مالي بخير ولم يصب أي من أفرادها في الأحداث التي تعرفها العاصمة المالية منذ أيام.
ونفى الدبلوماسي الموريتاني في حديث هاتفي مع وكالة الأخبار أن تكون سجلت حالات وفاة لأفراد من الجالية الموريتانية، أو تكون محلات تجارية تعود لهم قد تم نهبها، قائلا: "هذا ما يمكنني الحديث في هذه اللحظات، وهو أن أؤكد لكم أن الجالية الموريتانية بخير، وأن أفرادها لم يصابوا بأي أذى، كما لم تتعرض ممتلكاتهم للنهب".
مصادر في الجالية الموريتانية في باماكو أكدت للأخبار أن حالة من الذعر تعرفها المدينة سواء بين المواطنين الموريتانيين أو الماليين، لكن نفت علمها بتسجيل إصابات بين المواطنين الموريتانيين.
وتعرف العاصمة المالية باماكو أعمال شغب واضطرابات احتجاجا على الأعمال العسكرية الجارية منطقة أزواد، ويتهم أهالي العسكريين الحكومة المالية بعدم تجهيز الجيش وتركه عرضة لهجمات المسلحين الأزواديين.
وكان أفراد من الجالية الموريتانية في مالي قد أطلقوا نداء استغاثة مطالبين السلطات الموريتانية بالتدخل لحمايتهم، مؤكدين أن أعمال الشغب استهدف المتاجر التي تعود للأزواديين وللتجار الموريتانيين.

نقلا عن الأخبار