مشاهدة النسخة كاملة : إعادة النظر في خيار المفاوضات أمر ضروري


أبوسمية
03-20-2010, 11:52 AM
http://www.tewassoul.org/imgprg/7777777777
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدول العربية لإعادة النظر في خيار المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني، حاثاً القمة القادمة في ليبيا إلى اتخاذ قرار عربي حر يضع الأمور في نصابها الصحيح.

وقال مشعل في كلمة مسجلة بثتها فضائية الأقصى التابعة لحركة "حماس" مساء الجمعة (19-3): "أعطيتم التسوية فرصة كافية، وآن الأوان لإعادة النظر في خياراتنا العربية ولنفكر بهدوء حول المخرج، فيما يتواصل الاستهداف للمسجد لأقصى والمقدسات وتستمر الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف "القرار قراركم والخيار خياركم، نريد قراراً حراً يضع الأمور في نصابها الصحيح، وأقول أنكم لن تندموا على فعل الشيء الصحيح لمصلحة أمتكم".

وأكد القائد الفلسطيني على ضرورة التوصل إلى المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، قائلاً: "أدعو في هذا اليوم إلى وقفة اصطفاف لاستعادة الوحدة والتمسك بالحقوق للدفاع عن القدس والمقدسات، ولنتناسى خلافاتنا".

وأضاف "الفلسطيني لا يريد احتلالاً ولا يريد وصاية من أحد قريب أو بعيد، شعبنا يريد الحرية وتقرير المصير وإرادة تعبر عن نفسها بحرية وعزة".

وتساءل: "أليس ما يجري للأقصى يدعونا إلى أن نلتقي؟ وأنا من موقعي وباسم حركة "حماس" أقول إننا جاهزون للقاء مع جميع القوى من أجل القدس وفلسطين".

ووجه رسالة إلى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات داعياً إياهم إلى تعزيز المقاومة وتحدي الاحتلال، مؤكداً أنه لا خيار أمام الفلسطينيين إلا المقاومة ضد الاحتلال الذي يستهدفهم ويستهدف وجودهم وأرضهم وتاريخهم.

وحث أبناء الضفة الغربية إلى مواصلة مقاومتهم مهما كانت التحديات من الاحتلال أو في "ظل التنسيق الأمني"، كما دعا أهالي قطاع غزة إلى صمودهم وتحدي الحصار حتى كسره وتقوية صفوفهم.



أما أهل الشتات، فطالبهم مشعل بالمشاركة الفعالة في يوم النفير من أجل الأقصى، الذي يعد تدشيناً لحملة طويلة للدفاع عن المقدسات الإسلامية في فلسطين، ودعاهم إلى مشاركة إخوانهم في الوطن فعالياتهم ضد انتهاكات الاحتلال في الأقصى.



نقلا عن موقع التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)